مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 08

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم الموقع :mockuuups

رابط الموقع

mockuuups

يحتاج العديد من العاملين بمجال التصميم وخاصًة فيما يتعلق بتصميم مواقع خاصة بتطبيقات إلى تصميم صور مميزة لأجهزة مثل الهواتف والحواسب اللوحية وغيرها وهي تُشغّل التطبيق أو الموقع الذي يتم تصميمه، ولكن هذه المهمة متعبة في حال أراد المصمم عملها بنفسه، ولهذا جاء ما يُعرف بـ Mockups، وهي نماذج جاهزة وعالية الدقة يمكن استخدامها بسهولة لهذا الغرض.موقع Mockuuups متخصص لهذا الأمر بالتحديد، فهو يقوم بانتاج صور عالية الدقّة ويحوّلها لتكون قابلة للاستخدام على فوتوشوب من أجل إضافة صور التطبيقات والمواقع بسهولة إليها، ومن ثم يقوم ببيعها أو تقديمها مجانًا للمستخدمين، والذين بدورهم يمكن لهم استخدام هذه الصور في أعمالهم الخاصة.

ويتطلّب استخدام النماذج الجاهزة Mockups خبرة بسيطة من المصمم في التعامل معها عبر برنامج فوتوشوب، كونها تكون غالبًا بلاحقة PSD، والتي تسمح له بتعديل بعض التفاصيل وإضافة لقطة مناسبة لشاشة النموذج الذي يستخدمه، وبالتالي الحصول على نتيجة أقرب ما تكون إلى الحقيقية.

إسم الموقع :davinciapps

رابط الموقع

davinciapps

 يحتاج الكثير من مبرمجي وصانعي التطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية إلى رفعها على متاجر مثل آب ستور وجوجل بلاي، ولكن هذه المتاجر تطلب صور عن التطبيق، والتي يقوم البعض برفع لقطات عادية للشاشة، والتي لا تبدو مثيرة وكافية لتشجيع المستخدم على تثبيت التطبيق.

ولكن موقع DaVinciApps يُتيح لمستخدميه إمكانية إنشاء صور شاشة مميزة يمكن رفعها على متجر تطبيقات آب ستور بسهولة، والتي تكون ذات تصميم مميز يجعل من واجهة التطبيق تبدو أكثر احترافية وجمالية، وبالتالي تشجيع المستخدم على تثبيت التطبيق وتجربته.

يكفي أن يقوم المستخدم بتسجيل حساب على الموقع، ومن ثم اختيار تصميم يُناسب ذوقه، وبعد ذلك تبدأ عملية إضافة لقطات الشاشة التي ستظهر على أجهزة آيفون، مع إمكانية إضافة كتابة مميزة أعلى الصورة، واختيار الألوان للخلفية ولجهاز آيفون، وفي النهاية يمكن تصدير هذه الصور واستخدامها على متجر آب ستور.

إسم الموقع :prottapp

رابط الموقع

prottapp

يعتمد الكثير من المصممين والمبرمجين ومدراء المنتجات على إعداد نموذج أولي لأي مشروع تطبيق أو موقع إلكتروني يرغبون بتصميمه وبرمجته، فوجود هذا النموذج الأولي أو ما يُعرف بـ Prototype يُساعد كثيرًا في تنظيم العمل ومعرفة المطلوب ومن أين سيتم البدء بتنفيذه.

أداة Prott المتوفرة لأجهزة أندرويد و iOS، بالإضافة إلى نسخة خاصة بنظامي ويندوز وماك، تُتيح إمكانية تحويل فكرة أي تطبيق أو موقع إلى نموذج أولي تفاعلي يمكن له أن يتحرك ليبدو وكأنه تطبيق أو موقع فعلي عند استعراضه، مما يسمح بإيصال الفكرة المطلوبة منه بشكلٍ واضح.

طريقة استخدام الأداة بسيطة جدًا، يكفي أن يقوم المستخدم بتصميم واجهاته ورسمها على ورقة خارجية، بعد ذلك عليه تصوير ما قام برسمه ونقل الصورة إلى التطبيق، يلي ذلك إضافة التنقّلات والإيماءات، وببساطة يمكنه في النهاية مشاركة النتيجة والتعاون مع الآخرين.

إسم الموقع :seeflo

رابط الموقع  ( تم إقفال الموقع  )

seeflo

دائمًا ما يحاول أصحاب المواقع الإلكترونية تخصيص مواقعهم ليتم فهمها من قِبل الزوار بأفضل شكلٍ ممكن، لأن عدم فهم الزوار لمواقعهم وكيفية التعامل معها قد يسبب مشاكل في الزيارات وفترة بقاء الزائر ضمن الموقع، وبالتالي تأثر الموقع سلبًا.

ولحسن الحظ هناك خدمات لمساعدة المستخدمين على فهم آلية تعامل الزوار مع مواقعهم، وأحد هذه الخدمات خدمة تُدعى Seeflo، والتي تقوم على تسجيل وتتبع نشاط الزوار في الموقع، ويمكن تركيبها بدقائق قليلة، ودون الحاجة لأي برمجيات إضافية.

وتعمل الخدمة على تحليل كيفية تعامل الزوار مع موقع المستخدم الإلكتروني، مع محاولة تحسين تجربة الاستخدام والحد من عدد تذاكر الدعم الفني التي يُرسلها الزوار من أجل الاستفسار عن بعض ميزات الموقع، مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو لكيفية استخدام الزوار الموقع.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق