مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 09

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم التطبيق :emu

رابط التطبيق

تطبيق لتحويل فيديو سيلفي إلى ملصقات يمكن مشاركتها

emu

من الأمور التي تميز وسائل التواصل الاجتماعية وتطبيقات الدردشة هي وجود ما يُعرف بالـ “ملصقات” Stickers، والتي تقوم بإيصال فكرة لطيفة للطرف الآخر بشكلٍ بسيط وسريع، دون الحاجة لاستخدام الكتابة. ولكن هذه الملصقات قد لا تكون مناسبة دائمًا للفكرة التي يريد المستخدم إيصالها، أو ربما يريد أن تكون أكثر صلة بشخصه.

تطبيق Emu يقدم خدمة مميزة، بحيث يمكن لأي مستخدم تسجيل فيديو سيلفي قصير، والذي يمكن تحويله بعد ذلك بسهولة إلى ملصق متحرك مع تأثيرات عديدة، ومن ثم مشاركته مع الآخرين، وذلك بأسلوب بسيط ولا يحتاج للكثير من الخبرة في التصميم والإعداد.

يكفي أن يقوم المستخدم بتسجيل فيديو سيلفي قصير، ومن ثم مسح الخلفية، وبعد ذلك اختيار التأثيرات المناسبة والرموز التعبيرية التي يريد إضافتها للنتيجة النهائية، وبعد ذلك سيتمكن من مشاركتها عن طريق العديد من تطبيقات الدردشة، مع العلم أن التطبيق متوفر لأجهزة أندرويد و iOS.

إسم البرنامج :Magnet

رابط البرنامج

برنامج لتقسيم شاشة أجهزة ماك إلى عدّة نوافذ

Magnet

عندما يستخدم مستخدمي أجهزة ماك أكثر من تطبيق، فإنهم غالبًا يحتاجون إلى ترتيبها على الشاشة لتكون متجاورة فيما بينها، وذلك للاستفادة من مساحة الشاشة واستخدام كل جزء منها في إتمام مهمّة معينة ضمن برنامج محدد، إلا أن نظام تشغيل Mac OS X لا يقدم مساعدة في ذلك.

ولكن تطبيق Magnet المتوفر على متجر آبل للتطبيقات يُتيح إمكانية تحويل شاشة أجهزة ماك إلى مساعدة متعددة الاستخدامات، بحيث يمكن تقسيمها إلى أجزاء متساوية وفتح أكثر من برنامج وتطبيق ضمنها، ليتمكن المستخدم مع البقاء على اطّلاع ووصول سريع لمختلف البرامج والأدوات التي يحتاجها.

كما يُتيح التطبيق إمكانية تقسيم الشاشة إلى ما يصل حتى 6 أجزاء، وبالتالي الاستفادة بشكلٍ كامل من شاشة الجهاز، مع تفعيل وضع ملء الشاشة كذلك، مع العلم أن التطبيق يبلغ سعره 4.99 دولار أمريكي.

إسم التطبيق :Game Recorder+

رابط التطبيق

تطبيق لتسجيل فيديو للألعاب على أجهزة جالاكسي بنظام أندرويد

 Game-Recorder+

أعلنت شركة سامسونج مؤخرًا عن إطلاق تطبيق جديد لنظام أندرويد؛ ولمستخدمي بعض أجهزة جالاكسي تحديدًا، موجه لعشاق الألعاب خاصة من يفضلون الاحتفاظ بمغامرات اللعب. ويتيح التطبيق الجديد، الذي يحمل اسم Game Recorder+ للمستخدمين تسجيل فيديو للألعاب التي يلعبونها بالدقة الكاملة.

ويمكن للمستخدم تسجيل اللعب، وقص التسجيلات المصورة، وتسجيل التعليق الصوتي والمرئي باستخدام كاميرا الهاتف الأمامية والميكروفون، مع إمكانية رفع ملفات الفيديو مباشرةً على موقع يوتيوب. مع العلم أن التطبيق يتوافق مع عدد محدد من هواتف سامسونج، بما في ذلك Galaxy S6، S6 Edge، S5، Note 4، S4، Note 3، Note 2.

ويقدم التطبيق ميزة كتم الضجيج في الخلفية أثناء تسجيل الصوت المرافق للفيديو، ولكن هذه الميزة لا تتوفّر إلا على جهازي Galaxy S6 و S6 Edge، مع ميزة لتسريع الألعاب، مما يُساعد على تخفيف الضغط عن الجهاز وتسجيل مقطع فيديو سلس ومميز.

إسم الموقع :open-websites

رابط الموقع

موقع لفتح المواقع المحجوبة لديك

open-websites

في بعض الأحيان يجد المستخدم أن موقع أو عدّة مواقع لا تقبل أن تفتح لديه، إما لأنها محجوبة من طرف مقدّم خدمة الإنترنت في دولته، أو لأن المواقع المحجوبة قامت بحجب دولته من إمكانية الوصول إليها.

ولكن يمكن ببساطة أن يقوم المستخدم بفتح موقع open-websites.us، ليظهر له في الأسفل حقل يمكن أن يضع به رابط الموقع الذي لا يقبل أن يفتح في دولته، ومن ثم يضغط على Browse، ليقوم الموقع بعد لحظات بفتح الصفحة التي كانت لا تقبل أن تظهر للمستخدم.

إلا أن هذا الموقع قد يُظهر أحيانًا بعض الدعايات ليحقق أهدافه الربحية، كما أن الرابط الذي سينتج بعد الضغط على زر Browse لن يكون هو نفسه رابط الموقع المحجوب، لذلك على المستخدم التأكد من عدم نشر الرابط الذي ينتج لديه مع الآخرين، لأنه ليس الرابط الفعلي للصفحة التي يُشاهدها.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق