مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 12

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم التطبيق:Airplay

رابط التطبيق

تطبيق لبث شاشة آيفون وآيباد على حواسب ويندوز وماك

AirPlay

طورت شركة آبل بروتوكول خاص بها يُعرف باسم Airplay والذي من خلاله يُمكن بث محتويات أجهزتها الذكية وحواسبها إلى التلفاز باستخدام جهاز Apple TV.

لكن مُستخدمي الحواسب بإمكانهم الاستفادة من هذا البروتوكول حتى دون امتلاك Apple TV من خلال تثبيت برنامج LonelyScreen المجاني على حواسب ويندوز أو ماك.

فبعد تثبيت البرنامج والاتصال على نفس شبكة واي-فاي وتشغيله على الحاسب، يُمكن سحب مركز التحكم Control center داخل آيفون من خلال لمس الشاشة من الأسفل إلى الأعلى ثم الضغط على Airplay واختيار LonleyScreen لتظهر الشاشة على الحاسب.

يُمكن أيضًا تشغيل الموسيقى، استعراض الصور أو مقاطع الفيديو بكل سهولة، بمجرد فتح ألبوم الصور يتم عرض الصورة بوضع ملئ الشاشة على شاشة الحاسب.

إسم التطبيق:Adblock

رابط التطبيق

حجب الإعلانات داخل التطبيقات والمواقع في آيفون

Adblock-Mobile

تختلف القيود التي تفرضها أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية عن القيود التي تفرضها آبل على أجهزتها الذكية، حيث لا يُمكن تثبيت إضافات على المُتصفح مثلما هو الحال في أندرويد وبالتالي لا يُمكن حجب الإعلانات والتخلّص منها بشكل كامل داخل النظام.

لذا يُمكن لمستخدمي آيفون تجربة تطبيق Adblock Mobile المجاني والذي من خلاله يُمكن حجب الإعلانات بشكل كامل من داخل التطبيقات والمواقع وباستخدام أي مُتصفح أو تطبيق.

بعد تثبيت التطبيق وتشغيله يتم نقل المُستخدم بين خطوات بسيطة لإتمام عملية التثبيت، حيث يتم تثبيت شهادة تسمح للتطبيق بتشغيل VPN بشكل آلي، بعدها وبالعودة إلى التطبيق من جديد والضغط على Start يظهر في الشريط العلوي آيقونة VPN للدلالة على نجاح الاتصال.

ظهور الآيقونة يعني أن الإعلانات لن تظهر أبدًا، وفي حالة عدم إمكانية إتمام الاتصال بـ VPN فالسبب هو الاتصال نفسه وليس مشكلة من التطبيق.

إسم الخدمة:norton

رابط الخدمة

حجب المواقع الإباحية على الحاسب أو من موجّه الإنترنتRouter

Untitled-1

تتوفر للحواسب والمُتصفحات مجموعة كبيرة من البرامج والإضافات التي تسمح للمُستخدم حجب المواقع الإباحية بكل سهولة، لكن بمجرد إيقاف البرنامج أو الإضافة يُمكن العودة للدخول إليها، حيث لا يُعتبر تعطيل هذه الأدوات من الأمور الصعبة.

لهذا السبب يُمكن الإستعانة بـ DNS خاص بحجب المواقع الإباحية من شركة نورتن المُتخصصة في مجال الحماية، حيث توفر 3 أنواع من الخوادم التي تُقدم أدوات للحماية من المحتوى الغير مُلائم الموجود على الإنترنت.

يُمكن التوجه إلى الرابط dns.norton.com/configureRouter.html واختيار نوع الحماية من القائمة الموجودة على يمين الشاشة باللون الأصفر.

أو يُمكن إدخال العناوين التالية 199.85.126.20 و199.85.127.20 للحماية من البرمجيات الخبيثة والمحتوى الإباحي على الإنترنت، أو 199.85.126.30 و199.85.127.30 للحماية من المحتوى الإباحي والبرمجيات الخبيثة بالإضافة إلى المحتوى الذي يحث على العنف، المُقامرة، التدخين بالإضافة إلى الانتحار وغيرها.

العناوين السابقة يجب إدخالها في حقل DNS داخل إعدادات موجه الإنترنت Router لحجبها عن جميع مُستخدمي الشبكة، أو يُمكن كتابتها داخل خيارات الاتصال على الحاسب للحجب على حاسب واحد فقط.

إسم الموقع:random useful websites

رابط الموقع

موقع للوصول إلى مواقع مُفيدة عشوائيًا على الإنترنت

Untitled-1

يحتوي الإنترنت على مجموعة كبيرة جدًا من المواقع التي يُمكن الاستعانة بها للوصول إلى أدوات مُفيدة وقائمة المواقع تزداد بشكل يومي، لكن للوصول إلى المواقع الجديدة يحتاج المُستخدم إلى قليل من البحث.

لهذا السبب يُمكن تجربة موقع randomusefulwebsites.com الذي يوفر أداة عملية تسمح بالوصول إلى مواقع مُفيدة على الإنترنت عشوائيًا ودون تحديد الاختصاص أو الخدمة التي يُقدمها للمُستخدم.

بعد الدخول إلى الموقع يتم الضغط على زر Let’s Go الذي يقوم بفتح تبويب جديد ينقل المُستخدم إلى موقع عشوائي. ومع الضغط على الزر من جديد يتم فتح موقع آخر يختلف عن السابق دون وجود حدود أو قيود على الزائر.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق