مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 12

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم الموقع:bike-sharing

رابط الموقع

موقع لاستئجار دراجات هوائية من مختلف أنحاء العالم

bike-sharing

تعتبر الدراجات الهوائية أحد وسائل التنقل الصديقة للبيئة، فهي تعتمد على جهد الراكب العضلي لتوليد الحركة دون إزعاج الآخرين، ويعتبر الكثيرين أن استخدام الدراجة الهوائية أفضل بكثير من السيارات، ولكن في حال سافر أحدهم إلى مدينة لا يملك بها دراجة هوائية، فمن غير المنطقي أن يشتري واحدة لفترة قد تكون قصيرة.لذلك يمكن للمستخدم الاعتماد على الموقع الجديد BikeSharing، والذي يُفّر وسيلة تقنية مميزة تسمح للمستخدمين بتأجير واستئجار الدراجات الهوائية بأسلوب بسيط وعملي، فيمكن لأي مستخدم يرغب باستئجار دراجة هوائية في مدينة ما أن يكتب اسم المدينة المتواجد بها، ليظهر له بعد ذلك قائمة بالدراجات الهوائية المتوفّرة للإيجار.وبنفس الوقت يمكن لأصحاب الدرجات الهوائية التي لا يستخدمونها أن يقوموا بعرضها للإيجار عبر الموقع، مما يُساعد على زيادة الفرصة في تأجيرها والاستفادة من بعض المبالغ المالية، مع العلم أن الموقع في لايزال جديدًا، وهو بحاجة لبعض الوقت ليتوفّر به مستخدمين أكثر، وبالتالي دراجات هوائية أكثر.

إسم التطبيق:snowball

رابط التطبيق

اجمع الرسائل من مختلف تطبيقات الدردشة في مكانٍ واحد لأندرويد

Snowball

يعتمد مستخدمي أجهزة أندرويد على العديد من تطبيقات الدردشة الشهيرة، بما في ذلك فيس بوك ماسنجر، واتساب، وي تشات، سناب تشات، والكثير غير ذلك، مما يُشتت التركيز ويجعل من عملية متابعة المحادثات مع الآخرين أمرًا متعبًا، فهو بحاجة إلى دخول كل تطبيق على حدى من أجل الرد على الشخص المطلوب عبر التطبيق الذي راسله عن طريقه.

تطبيق Snowball المتوفر عبر متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد جاء بحلٍ مناسب ومريح لهذه المشكلة، فهو يجمع مختلف الرسائل من معظم خدمات المراسلة في مكانٍ واحد بداخله، مما يُتيح للمستخدم إمكانية معرفة جميع من قام بمراسلته أيًا كانت الخدمة المستخدمة.

ويمكن للمستخدم بعد تثبيت التطبيق ربط تطبيقات المحادثة التي يرغب بأن تظهر تنبيهاتها بداخله، ليبدأ بعد ذلك بتلقي الإشعارات عبر دائرة تطفو على الشاشة، مما يسمح له بسهولة وبنقر زر بالتحقق من الرسائل التي وصلته من الآخرين أيًا كان تطبيق الدردشة المستخدم، دون إرهاق نفسه بفتح كل تطبيق على حدى.

إسم الخدمة:send-anywhere

رابط الخدمة

إرسال الملفات مابين مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل بسهولة

send-anywhere

يرغب العديد من مستخدمي الأجهزة المتعددة في إرسال الملفات مابين أجهزتهم بشكلٍ سريع وبسيط، ولكن اختلاف أنظمة التشغيل يعقد المهمة أحيانًا، ويجعل من تبدال الملفات أمرًا متعبًا، مما يدفع المستخدم إلى الاعتماد على خدمات أخرى تُساهم في حل هذه المشكلة وتبسيطها.

خدمة Send Anywhere أحد الخدمات المميزة في هذا المجال، والتي تُتيح للمستخدم إمكانية إرسال الملفات مابين مختلف الأجهزة بسهولة كبيرة، ودون الحاجة لأي اشتراك أو تسجيل للدخول، مع إمكانية إرسال مختلف أنواع الملفات وبمختلف الأحجام، وبعدد مرات غير محدد، فهي خدمة مجانية بشكلٍ كامل.

وتتميز الخدمة بكونها آمنة وتقوم بإرسال الملفات بشكلٍ مباشر إلى الجهاز المطلوب دون رفع أي شيء على السحابة، كما أنها خدمة تعتمد على الخصوصية ولا تُشارك المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم مع جهات أخرى، ويمكن الحصول على النسخة المناسبة منها عن طريق صفحة التحميل، وهي متوفرة لأجهزة أندرويد، iOS، ويندوز فون، بالإضافة إلى أجهزة ويندوز وماك، وقريبًا لأجهزة لينكس، مع العلم أنها تعمل أيضًا عبر إضافة على متصفح كروم أو عبر الويب.

إسم موقع:what wp theme is that

رابط الموقع

كيف تعرف اسم قالب ووردبريس الذي يستخدمه أي موقع

what-wp-theme-is-that

تعتمد مواقع المحتوى في معظم الأحيان على برمجية “ووردبريس” WordPress الشهيرة، والتي تسمح لأي شخص عمل موقع محتوى ببساطة، ولكن ما يميّز بين موقع وآخر هو القالب الذي يتم استخدامه، فهناك مواقع تعتمد على قوالب مجانية، وأخرى تعتمد على قوالب مدفوعة.

قد يرغب بعض الأشخاص بمعرفة اسم القالب الذي يستخدمه موقع ما يعتمد على برمجية ووردبريس، ولهذا يمكن لهم اللجوء إلى موقع What WordPress Theme Is That، والذي يُتيح لأي مستخدم معرفة اسم قالب ووردبريس المستخدم في أي موقع إنترنت يعتمد على هذه البرمجية حصرًا.

طريقة استخدام الموقع بسيطة للغاية، فيجب على المستخدم بعد فتح الموقع أن يضع رابط المواقع الذي يعتمد على ووردبريس ويريد معرفة اسم القالب الذي يستخدمه، ليتم بعد ذلك وضع اسم القالب، مع احتمال وضع أسماء الإضافات التي يستخدمها الموقع المطلوب كذلك.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق