مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 13

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم التطبيق: Soundwave

رابط التطبيق: أندرويد و iOS

تطبيق للاستماع واستكشاف الموسيقى بأسلوب اجتماعي

 

Soundwave

يبحث عشاق الموسيقى بشكلٍ مستمر عن طرق جديدة تُساعد في تحسين تجربة الاستماع إلى الموسيقى بالنسبة لهم، فهم بحاجة إلى أسلوب مسلي ويزيد من متعة الاستماع إلى الموسيقى، سواءً كان ذلك عبر توفير مقاطع موسيقية عديدة، أو عبر توفير معلومات مفيدة حول الحفلات الموسيقية، أو حتى عبر تقديم طابع اجتماعي يحسّن التجربة.

تطبيق Soundwave جاء ليقوم بهذه المهمة، فهو عبارة عن تطبيق لتتبّع الموسيقى التي يقوم المستخدم بتشغيلها عبر هاتفه، ويُتيح إمكانية متابعة الأصدقاء والمشاهير من خلاله لمعرفة نوع الموسيقى التي يستمعون إليها، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء مجموعات دردشة خاصة مع الأصدقاء لتبادل الأغاني فيما بينهم.

ويوفّر التطبيق العديد من الخيارات المفيدة، مثل إمكانية الاستماع إلى الأغاني الموجودة على يوتيوب بشكلٍ كامل من داخل التطبيق، بالإضافة إلى إمكانية رسم دائرة على الخريطة الموسيقية ليتم عرض أهم الأحداث الموسيقية الموجودة ضمن نطاق هذه الدائرة، والعديد من الميزات الأخرى، وهو متوفر لأجهزة أندرويد و iOS.

 

إسم التطبيق:PushCrew

رابط التطبيق

إرسال إشعارات لزوار موقعك على الحواسب والهواتف

 

pushcrew

أصبح من الضروري لأصحاب المواقع الاهتمام بعملية التواصل مع الزوار وتوطيد العلاقة معهم بشكلٍ غير مباشر ولكن باستخدام أساليب عملية لذلك، فعندما يجد المستخدم أن هناك اهتمام به ستزداد زياراته لهذا الموقع كونه وجد أن أصحابه يهتمون بزيارته ويخبرونه ببعض التفاصيل المهمة كلما كان الوقت مناسبًا.

وأحد الوسائل المفيدة لزيادة العلاقة وتحسينها مع الزوار هي إرسال الإشعارات إليهم أثناء زيارة المواقع، فيمكن لأصحاب المواقع الاعتماد على خدمة PushCrew التي تُتيح لهم ببساطة إمكانية إرسال إشعارات لمن يقوم بزيارة مواقعهم سواءً عبر أجهزة الحاسب أو الهواتف المحمولة.

وتُتيح هذه الخدمة إمكانية إرسال الإشعارات للمستخدمين حتى في حال لم يكونوا يتصفحون الموقع الذي يستخدم الخدمة، بحيث يكفي أن يقوم المستخدم بالموافقة على وصول إشعارات من هذا الموقع، ليتمكن صاحب الموقع من إرسال الإشعارات المفيدة لزوار موقعه ويضمن وصولها لهم حتى إن لم يتواجدوا ضمن موقعه.

 

إسم التطبيق: Walk Me Up! Alarm Clock

رابط التطبيق: أندرويد و iOS

تطبيق منبه يجبر المستخدم على المشي ليتم إيقافه

Walk-Me-Up!-Alarm-Clock

هناك العديد من تطبيقات التنبيه التي تُساعد المستخدم على الاستيقاظ في الوقت الذي يحدده، ولكن معظم هذه التطبيقات تستخدم أساليب قد لا تُقنع المستخدم بالاستيقاظ، فبعضها يطلب منه حل أحجية، والبعض الآخر يطلب منه تحريك الهاتف بشكلٍ محدد.ولكن تطبيق Walk Me Up يقدّم فكرة قد تكون مناسبة أكثر بالنسبة للبعض، فهو يجبر المستخدم على الوقوف ومن ثم المشي عدّة خطوات يقوم بتحديدها مسبقًا، وذلك من أجل أن يتوقف المنبّه، وفي حال لم يقم المستخدم بمشي هذه الخطوات، فإن المنبه لن يتوقف عن إزعاجه ببساطة.ويُتيح التطبيق إمكانية اختيار عدد الخطوات ودرجة الحساسية لها، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل الوضع الشرير، والذي لا يسمح للمستخدم باختيار غفوة إطلاقًا، والعديد من الخيارات المفيدة الأخرى، مع العلم أن التطبيق متوفر لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي ومستخدمي أجهزة iOS عبر متجر آب ستور.

 

إسم التطبيق: Name Shark

رابط التطبيق

تطبيق للمساعدة على حفظ أسماء الأشخاص لأجهزة iOS

Name-Shark

كثيرة هي المرّات التي ينسى بها المستخدم أسماء الأشخاص الذين يعرفهم معرفة سطحية أو تعرّف عليهم لفترة قصيرة، فمشكلة حفظ أسماء الآخرين مشكلة تواجه الكثيرين، إلا أنها قد تسبب إرباكًا للبعض في حال اضطر المستخدم إلى ذكر اسم شخص قابله ولكن خانته الذاكرة ولم يتذكر الاسم الصحيح له.

تطبيق Name Shark جاء ليحل مشكلة نسيان أسماء الآخرين ووجوههم، فهو يقدّم وسيلة ممتعة ومفيدة في الوقت نفسه من أجل تذكر وجوه الأشخاص وأسمائهم بسهولة، فتذكر أسماء الآخرين عند مقابلتهم ومناداتهم به يشكل نقطة إيجابية في مجريات الحديث الذي يدور.

ويُتيح التطبيق إمكانية حفظ مجموعات من الأشخاص بهدف تذكرهم، وهو مفيد بالدرجة الأولى لؤلئك الذين يتعاملون مع عدد كبير من الأشخاص المهمين والذين لابد لهم أن يتذكروا أسمائهم، ويعتمد التطبيق ببساطة على أربع طرق مختلفة من أجل مساعدة المستخدم في تذكر الأسماء، وذلك عن طريق ممارسة التذكر بشكلٍ ذاتي، مسابقة التعرف على الوجوه، مسابقة التعرف على الأسماء، ومسابقة التعرف على التفاصيل.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق