مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 14

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم الموقع: UI Movement

رابط الموقع

موقع لاستعراض واجهات مستخدم مميزة لإلهام المصممين

uimovement

دائمًا ما يبحث المصممين المتخصصين في مجال واجهات المستخدم عن مصادر لإلهامهم وتقديم أفكار مميزة لهم في هذا المجال من أجل تطوير مهاراتهم وأفكارهم التي يقدمونها لعملائهم، ووجود مكان يجمع لهم واجهات مستخدم مميزة سيكون مفيدًا لهم بالتأكيد.

موقع UI Movement يقدّم لمستخدميه وزواره مجموعة متنوعة ويومية من واجهات المستخدم التي يمكن للمصمم الاطّلاع عليها والاستفادة من أفكارها، وبالتالي إلهامه بأفكار جديدة ومميزة يوميًا لمجموعة من التطبيقات والمواقع التي قام المستخدمون بإضافتها.

ويُتيح الموقع إمكانية إضافة واجهات المستخدم المميزة بعد تسجيل حساب عن طريق تويتر، كما يُتيح إمكانية مشاهدة مصدر كل واجهة مستخدم ومشاركتها وتقييمها، بالإضافة إلى خيار للاشتراك بنشرة بريدية تُرسل للمستخدم أفضل واجهات المستخدم لإلهامه عبر البريد الإلكتروني.

 

إسم الموقع: mobilizer

رابط الموقع

إنشاء مواقع متوافقة مع الهواتف الذكية مجانًا دون خبرات برمجية


mobilizer

قام مُحرك بحث جوجل بتغيير طريقة عرض نتائج البحث، حيث اشترط إنشاء مواقع متوافقة مع الأجهزة الذكية من أجل ضمان عرضها في الصفحات الأولى، وأي موقع لا يدعم هذه الأجهزة سوف يتم عرضه في النتائج الأخيرة.

ويُمكن بكل سهولة إنشاء مواقع متوافقة مع الأجهزة الذكية باستخدام بعض المكتبات الجاهزة لكن المُستخدم بحاجة لبعض الخبرات في لغات تنسيق المواقع والبرمجة في بعض الأحيان.

لذا يُمكن تجربة موقع http://mobilizer.me الذي يوفر إمكانية إنشاء مواقع متوافقة مع الأجهزة الذكية التي تأتي بشاشات صغيرة مُقارنة بالحواسب ودون أي خبرة برمجية.

بعد الدخول إلى الموقع يُمكن تسجيل حساب مجاني والبدء باستخدام الأدوات الموجودة التي تسمح بإنشاء صفحات وتغيير تصاميمها وكتابة محتواها قبل تحميل الموقع ورفعه على الإنترنت وربطه مع المشروع الأصلي.

 

إسم الموقع: easel

رابط الموقع

موقع لإنشاء الرسوم البيانية Infographics مجانًا

 

easel

زاد استخدام الرسوم البيانية في السنوات الأخيرة بسبب الاعتماد على الشبكات الاجتماعية في نشر المشاركات حيث لا يُمكن تضمين مستندات بور بوينت بشكل افتراضي لذا حلّت الرسوم البيانية محلّها.

ولا يحتاج إنشاء الرسوم البيانية للكثير من خبرات التصميم حيث يُمكن تحميل قوالب جاهزة والتعديل عليها باستخدام برامج مثل فوتوشوب، لكن المُستخدمين الذين لا يرغبون بالعمل على أحد برامج التصميم بإمكانهم الإستعانة بموقع http://www.easel.ly الذي يوفر أدوات لإنشاء هذا النوع من الرسوم بكل سهولة.

بعد الدخول إلى الموقع يُمكن تسجيل حساب مجاني ثم اختيار القالب المُناسب والبدء بشكل فوري بتعبئة البيانات ليتم تحويلها إلى رسم بياني، وبعد الإنتهاء يُمكن حفظ الصورة على الحاسب قبل مشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

 

إسم الموقع: speechyard

رابط الموقع

موقع لتعلم اللغة الإنكليزية من ترجمة الأفلام ومقاطع الفيديو

speechyard

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق