مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 15

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم الموقع: anymailfinder

رابط الموقع

أداة للتأكد من صحة أي بريد إلكتروني رسمي

anymailfinder

غالبًا ما يقوم أصحاب المشاريع أو المواقع الإلكترونية بإنشاء بريد إلكتروني رسمي لهم داخل هذه المواقع، والتي تكون عادةً مكوّنة من اسم صاحب البريد ومن ثم علامة @ يليها عنوان الموقع الخاص بصاحبه، ولكن في بعض الأحيان يقوم البعض بكتابة عناوين خاطئة يصعب على المستخدم التحقق منها قبل مراسلتها.

أداة Anymail finder تُساعد المستخدم على إجراء عملية تحقق وبحث من عنوان أي بريد إلكتروني رسمي وخاص بدومين لموقع ما، بعيدًا عن العناوين التابعة للخدمات الشهيرة مثل جيميل وياهو، فهي غير مُتاحة في هذه الأداة، بحيث يمكن ببساطة كتابة اسم الشخص المطلوب، ومن ثم عنوان الموقع، لتقوم الأداة بالتحقق من البريد إن كان موجودًا.

فكرة الأداة أنها تقوم بمحاولة الاتصال بخادم البريد الإلكتروني الذي يعتقد المستخدم أنه لا يعمل أو يرغب بالتحقق منه، وفي حال كان البريد صحيح، أو تم إيجاد البريد الصحيح اعتمادًا على اسم صاحبه، يتم إخبار المستخدم بأنه تم إيجاد البريد الإلكتروني وبأنه صحيح ويمكن مراسلته.


إسم الموقع: trygigster

رابط الموقع
قم بتوظيف فريق مميز لعمل مشروعك البرمجي بسرعة كبيرة

trygigster

يحتاج أصحاب المشاريع والأفكار أحيانًا إلى من يُساعدهم على إتمام بعض المهام البرمجية، أو تحويل فكرة إلى مشروع برمجي جاهز للاستخدام، لذلك يتعاقدون مع عدّة أشخاص لتكوين فريق عمل قادر على إتمام المهمة المطلوبة، ولكن هذه العملية تحتاج الكثير من الوقت والجهد لإتمامها.

يمكن لأصحاب الأفكار الاستفادة من موقع Gigster الذي يقوم بإيصال المستخدم مع أبرز مديري المنتجات في وادي السيليكون، وهو المكان الذي وُلدت منه أبرز الشركات التقنية وأشهرها، بحيث يمكن له عرض فكرة مشروعه داخل الموقع، ليقوم الموقع بتوصيل الفكرة إلى الأشخاص القادرين على إتمامها من أجل تقديم عرض لاستلام المشروع خلال دقائق.

ويحتاج الموقع من المستخدم بعض المعلومات البسيطة حول مشروعه، دون الكشف عن تفاصيله، فهو يطلب من المستخدم اسم المشروع أو وصف صغير له، مع تحديد الميزانية المتوفرة لإتمامه، بالإضافة إلى المدّة المتاحة، مع تحديد طبيعة نظام التشغيل الخاص بالمشروع هل هو أندرويد أم iOS أم ويب أم حتى تطبيق خاص بالساعات الذكية.


إسم الموقع: betapage

رابط الموقع

تعرّف على شركات ناشئة عديدة يوميًا

betapage

من المهم لكل المستخدم وخاصةً ذلك المهتم في مجال الريادة أن يتعرف على شركات ناشئة جديدة بشكلٍ يومي، فالأفكار والمشاريع التي تطرحها الشركات الناشئة تكون غريبة وجريئة في كثيرٍ من الأحيان، وتُساعد المستخدم على حل مشاكله أو رائد الأعمال على توسيع آفاق تفكيره.

ويمكن للمستخدم تصفح موقع Beta Page الذي يوفّر له قائمة طويلة جدًا بالمواقع والتطبيقات الخاصة بشركات ناشئة، مع لمحة عامّة حول كل فكرة وعنوانها ورابطها وحسابها على تويتر إن وُجد، بالإضافة إلى إمكانية الدخول إلى كل فكرة والمشاركة بالتعليقات حولها والتصويت لها.

كما يمكن لأصحاب المشاريع والتطبيقات الناشئة طلب إضافة مشاريعهم وتطبيقاتهم إلى هذا الموقع، وذلك بعد تسجيل الدخول في الموقع عن طريق حساب تويتر، بمنحه صلاحية الوصول إلى حساب المستخدم فقط، من أجل أن يتمكن من إرسال المعلومات الخاصة بمشروعه ليتم النظر إليه وعرضه على الآخرين.

 

إسم التطبيق: UI Movement

رابط جوجل بلاي
رابط اب ســـــتور

تطبيق اجتماعي لإنشاء صور GIF ومشاركتها مع الآخرين

Kong

العديد من التطبيقات التي تسمح بإنشاء صور متحركة بلاحقة GIF أصبحت متوفّرة على مختلف متاجر التطبيقات، ولكن القليل منها يتمتّع بأسلوب مميز في إنشاء هذه الصور مع إدخال الطابع الاجتماعي الذي يسمح للمستخدم بإنشاء صور ومشاركتها مع الجميع وبنفس الوقت مشاهدة الصور التي أنشأها الآخرين.

تطبيق Kong أحد هذه التطبيقات المتميزة في مجال إنشاء صور GIF ومشاركتها مع الآخرين بسهولة، بالإضافة لكونه اجتماعي بأسلوبه، فهو يُتيح إمكانية إنشاء حساب والبدء بعمل الصور المتحركة بسهولة مع تغيير الفلاتر الخاصة بها والكتابة عليها، ومن ثم مشاركتها عبر حسابه أو مع الخدمات والتطبيقات الأخرى المتوفرة في جهازه.

ويمكن للمستخدم ببساطة مشاركة صورته مع شخص واحد أو مع مجموعة من الأشخاص الذين تم تصنيفهم إلى مجموعات عديدة جاهزة، كل مجموعة تتعلّق بفكرة ما، مع إمكانية الإعجاب بصور الآخرين المتحركة وعمل مجموعات خاصة للأصدقاء، مع العلم أن التطبيق متوفر لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، ومستخدمي أجهزة iOS عبر متجر آب ستور.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق