مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 16

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم الخدمة: quillengage

رابط الخدمة
خدمة لتبسيط إحصائياتGoogle Analytics

quillengage

تعتبر خدمة “إحصائيات جوجل” Google Analytics أحد أبرز وأشهر الخدمات بالنسبة لأصحاب المواقع، فهي تقدّم لهم إحصائيات دقيقة عن الزيارات اليومية التي ترد إلى مواقعهم، مع تفاصيل مختلفة حول الأجهزة المستخدمة والدول التي جاءت منها الزيارات والمتصفحات المستخدمة وغير ذلك الكثير جدًا.ولكن كون الخدمة تقدّم عدد كبير من الميزات، فإنها تبدو معقّدة وصعبة الاستخدام بالنسبة للبعض، لذلك يمكن لهم الاعتماد على خدمة Quill Engage، وهي خدمة مساعدة تقوم بتفسير بيانات إحصائيات جوجل الخاصة بالمستخدم، وتقدّمها له بأسلوب بسيط وسهل الفهم ليقوم بالاطّلاع عليها هو أو زبائنه.وتقوم الخدمة بإنشاء تقارير أسبوعية أو شهرية يتم إرسالها إلى بريد المستخدم الإلكتروني، والتي تشمل بداخلها أهم المعلومات التي يحتاج إليها صاحب الموقع، بما في ذلك الجلسات، الزيارات، معدل الإرتداد، وغير ذلك من التفاصيل، مع العلم أن الخدمة مجانية، مع وجود بعض الخطط المدفوعة بميزات وخيارات أكثر.

 

إسم الخدمة: screencastify

رابط الخدمة
تسجيل فيديو لشاشة متصفح جوجل كروم

screencastify

يحتاج المستخدم في بعض الأحيان إلى تسجيل مقاطع فيديو لخطوات يقوم بها على شاشة حاسبه عبر متصفح الإنترنت، ومن أجل ذلك لابد من توفّر البرامج اللازمة، والتي عادةً ما تكون معقدة وبحاجة إلى إجراء العديد من الخيارات قبل استخدامها.

ولكن بالنسبة لمستخدم متصفح جوجل كروم، فيمكن لهم ببساطة الاستعانة بأداة Screencastify، والتي يمكن الحصول عليها بزيارة موقع الخدمة عن طريق متصفح جوجل كروم ومن ثم تثبيت الأداة، ليظهر للمستخدم بعد ذلك رمز الأداة في شريط المتصفح العلوي، ومنه يمكن البدء باستخدامها.

وتوفّر الأداة العديد من الخيارات المفيدة بما في ذلك تحديد الجزء الذي يرغب المستخدم بتسجيله، وكذلك تحديد المايكروفون الذي يريد أن يسجّل الصوت منه، مع إمكانية ربط كاميرا ليتم تسجيل الفيديو منها أيضًا، والعديد من الميزات الأخرى، مثل توافق الأداة مع خدمة جوجل درايف، وإمكانية مشاركة النتيجة على يوتيوب بسهولة.

 

إسم الالموقع: screencastify

رابط الموقع
موقع للحصول على صور عالية الدقة مجانًا

tookapic

من أبرز العناصر المُساعدة في تحسين المزاج هي الاطّلاع على الصور الإبداعية، والتي يمكن استخدامها أيضًا في التصاميم التي تحتاج إلى صور عالية الدّقة، أو استخدامها كخلفيات للشاشة على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة، وبشكلٍ عام فإن الحصول على صور مميزة بحاجة إلى بعض عمليات البحث.

يمكن للمستخدم الاستفادة من موقع Tookapic Stock الذي يقدّم مجموعة كبيرة من الصور عالية الدقة بشكلٍ مجاني في معظم الأحيان، مع وجود صور مدفوعة أحيانًا أخرى، وذلك وفق تصنيفات عديدة يمكن للمستخدم الدخول إلى ما يمهم منها، ليحصل على جرعة مميزة من الصور الفريدة بسهولة.

ويحتوي الموقع على أكثر من 10 آلاف صورة، منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع، وتأتي كل صورة مع معلومات عامّة حول الكاميرا التي استُخدمت في التقاطها، وقياسها وحجمها وخيارات أخرى تقنية حول الصورة، مع سعر الصورة في حال كانت مدفوعة.

 

إسم الالموقع: designermill

رابط الموقع
موقع للحصول على صور عالية الدقة مجانًا

designermill

يحتاج المصممين دائمًا إلى مصادر تصميم مجانية تُساعدهم في تطوير أعمالهم بسهولة، لأن المصمم يحتاج عادةً إلى من يُساعده في إضافة بعض التأثيرات والأفكار الجاهزة والمجانية من أجل إظهار عمله بشكلٍ مميز دون الحاجة لجهد كبير، وخاصةً عند القيام بأعمال بهدف العرض فقط، وليس البيع للآخرين.

ويمكن لأي مصمم الدخول إلى موقع Designer Mill الذي يُعتبر مكانًا مخصّصًا لجمع مصادر تصميم مجانية ومميزة، يمكن ببساطة الدخول إلى أي تصميم منها وتحميله مجانًا ليتم استخدامه ببساطة على برامج التصميم الشهيرة، بما في ذلك فوتوشوب، إليستريتور، سكيتش.

ويحتوي الموقع على مجموعة أقسام يمكن من خلالها التوجّه إلى أي جزء من الأجزاء المهمة بالنسبة للمصمم، فيمكن الدخول إلى قسم ملفات PSD المجانية، أو قسم الأيقونات، أو الخطوط، وكذلك تصاميم مواقع ويب جاهزة، والعديد من التفاصيل غير ذلك.

 

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق