مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 17

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة
إسم التطبيق: wordpress

رابط التطبيق

تطبيق لإدارة مدونات ووردبريس من أجهزة ماك

calypso

تعتبر مدونات ووردبريس أحد أكثر المدونات المستخدم عبر شبكة الإنترنت، فالعديد من الأشخاص يملكون مدونات شخصية أو ربما مواقع محتوى إخبارية وترفيهية وتعليمية تعتمد على برمجية ووردبريس مفتوحة المصدر.لحسن الحظ أصبح بإمكان مستخدمي أجهزة ماك الاستفادة من تطبيق خاص بمنصّة “ووردبريس” WordPress، والذي يُتيح لهم إمكانية التحكم الكامل بالمدونة الخاصة بهم، مع إمكانية إدارة أكثر من موقع بوقتٍ واحد وسهولة كبيرة.ويتميز التطبيق بسرعة تجاوبه وتحميل الصفحات بشكلٍ شبه فوري، بالإضافة إلى إمكانية إجراء تغييرات على الموقع في الوقت الحقيقي، والعديد من الإجراءات الأخرى مثل تسجيل الدخول لموقع ووردبريس ولكن مُستضاف على نطاق خاص به، والكثير غير ذلك.

 

إسم الموقع:FotoJet

رابط الموقع

موقع FotoJet لإنشاء صور مميزة للشبكات الاجتماعية وغير ذلك

fotojet

يحتاج المستخدم في كثيرٍ من الأحيان إلى تصميم صور لأغراض عديدة، فقد يرغب أحيانًا بجمع مجموعة من الصور بشكلٍ مميز مع بعضها البعض في صورة واحدة، أو يرغب بإنشاء ملصقات تحتوي على كتابة لمشاركتها على الشبكات الاجتماعية، أو غلاف لصفحة فيس بوك، أو غير ذلك الكثير.

موقع FotoJet يُتيح للمستخدم القيام بكل ذلك وأكثر بشكلٍ مجاني، فهو يوفّر للمستخدم إمكانية اختيار تصميم جاهز من بين مجموعة كبيرة من التصاميم المتنوعة والتي تشمل فئات عدّة، بما في ذلك أغلفة فيس بوك أو صور منشورات تحتوي على كتابة أو صور إنستاغرام أو غير ذلك الكثير.

بعد ذلك يقوم المستخدم باختيار الصور التي يرغب بأن تُطبّق على التصميم الذي اختاره، ومن ثم يقوم بإضافة النصوص إن أراد ذلك، وكذلك يختار الخلفية ويُضيف بعض الرموز التعبيرية، ومن ثم يمكنه ببساطة حفظ التصميم واستخدامه فيما يريد.

إسم الموقع: Emogify

رابط الموقع

موقع Emogify للحصول على صور متحركة من الرموز التعبيرية

emogify

من الأشياء التي يستخدمها الأصدقاء بكثرة فيما بينهم هي الرموز التعبيرية وكذلك الصور المتحركة بصيغة GIF، ويتوفّر على شبكة الإنترنت العديد من الخدمات والتطبيقات التي توفّر رموز تعبيرية عدا تلك الرئيسية، وكذلك تطبيقات توفّر صور متحركة بصيغة GIF.

ولكن يمكن لمستخدمي الأجهزة الذكية الاستعانة بموقع Emogify الذي يوفّر مجموعة متنوّعة من الصور المتحركة بصيغة GIF والمصنوعة في الوقت ذاته من الرموز التعبيرية التي تُعرف باسم Emojis.

يمكن للمستخدم ببساطة حفظ أي صورة GIF موجودة داخل الموقع على هاتفه، ومن ثم يمكن له ببساطة إرساله لأصدقائه لتظهر لهم وكأنها رموز تعبيرية تتحرك وتقدّم فكرة ما، مع إمكانية إرسال اقتراحات لأصحاب الموقع ليقوموا بإضافتها عن طريق تويتر أو البريد الإلكتروني.

 

إسم التطبيق: SHAREit

رابط التطبيق:
ويندوز
ويندوز فون
أندرويد
آي أو إس

تطبيق SHAREit لنقل الملفات الكبيرة بسرعة

 

 

يتيح تطبيق SHAREit المتوفر على العديد من منصات الحاسبات الشخصية والأجهزة الذكية، إرسال واستقبال الملفات بغض النظر عن حجمها، وبدون أي قيود.

ويغني تطبيق SHAREit التابع لشركة لينوفو عن كل وسائل النقل اللاسلكية، بما في ذلك تقنية البلوتوث في عملية نقل وإرسال الملفات، وهو يوفر سرعة عالية في ذلك، خاصة بالنسبة للملفات كبيرة الحجم.

ويأتي SHAREit بطريقتين لنقل الملفات، الأولى عبر الشبكة المحلية اللاسلكية WLAN، والأخرى عن طريق إنشاء نقطة Hotspot من أحد الجهازين واشتراك الجهاز الثاني بها ليكوّنا معًا شبكة لاسلكية تسمح بنقل البيانات بينهما، وفي كلتا الطريقتين يجب أن يكون التطبيق مثبتًا على كلا الجهازين.

ويمكن تنزيل تطبيق SHAREit على أنظمة ويندوز، وويندوز فون، وأندرويد، وآي أو إس.

 

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق