مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 18

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسمالموقع: diffchecke

رابط الموقع

موقع DiffChecker لمقارنة نصيّن واكتشاف الفوارق بينهما

diffchecker

في بعض الأحيان يجد المستخدم نفسه أمام نصيّن مكتوبين إلكترونيًا وبينهما فروق وتعديلات بسيطة وتحتاج لتركيز من أجل اكتشافها، وهنا يحاول مقارنة التعديلات التي تم إجراؤها على النص الثاني بشكلٍ روتيني ومتعب.

ولكن يمكن للمستخدم الاستفادة من موقع DiffChecker الذي يسمح له إمكانية اكتشاف الفوارق مابين نصّين مُتشابعين في المحتوى، ولكن بعض التعديلات البسيطة قد طرأت عليهما، وكل ذلك بشكلٍ إلكتروني وواضح للعيان، مع إمكانية حفظ المقارنة لفترة محدودة أو مفتوحة لمشاركتها مع الآخرين.

ويتميز الموقع بأنه يقوم بتظليل مكان التعديل ليبدو واضحًا بالنسبة للمستخدم، وأكثر ما هو مفيد في هذا الموقع هو استخدامه مع التعليمات البرمجية واكتشاف التعديلات التي تم إجراؤها من قِبل البعض، وخاصةً أنه يقوم بترقيم الأسطر بشكل يُشبه محرر الأكواد البرمجية.

إسمالموقع: IBM Swift Sandbox

رابط الموقع

موقع لكتابة واختبار أكواد Swift داخل المتصفح

 IBM-Swift-Sandbox

قامت شركة آبل مؤخرًا بجعل لغة برمجتها Swift مفتوحة المصدر ومتوفرة للجميع، حيث يُمكن للمطورين الاستفادة منها داخل تطبيقاتهم على نظامي ماك ولينكس، بالإضافة إلى نظام تشغيل الأجهزة المحمولة iOS.

ونتيجة لذلك، أصبح بإمكان المطورين عمل الكثير من الإضافات والمواقع والتعديلات التي تسمح بتسهيل عمل هذه اللغة على مختلف الأجهزة، وأصبح بإمكان المستخدم عن طريق موقع IBM Swift Sandbox كتابة وتجربة الأكواد البرمجية عن طريق متصفح الإنترنت فقط.

ويُتيح الموقع إمكانية كتابة أي كود برمجي بهذه اللغة واختيار أمثلة جاهزة لكتابتها والتجريب عليها، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الكود لمشاهدة النتائج الخاصة به بسهولة كبيرة.

 

إسمالخدمة: IBM Swift Sandbox

رابط الخدمة

خدمة Kong لإنشاء متجر إلكتروني بسهولة

trykong

عندما يفكر المستخدم ببيع منتج ما على شبكة الإنترنت، فإنه يحتاج بالتأكيد إلى منصّة وآلية عمل لكي يتم إنشاء متجر إلكتروني يمكن عن طريقه البدء بعمل تجارات إلكترونية، وهو أمر يتطلب بعض الخبرات البرمجية.

ولكن مع خدمة Kong يمكن للمستخدم إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص به على شبكة الإنترنت بسهولة كبيرة والبدء في تنمية أعماله التجارية، فهي خدمة سهلة ومريحة لأي شخص يبدأ بالتجارة الإلكترونية لأول مرّة، كما أنها قوية لتوفيرها العديد من الأدوات المهمة للإنطلاق بقوة.

وتُتيح الخدمة إمكانية تخصيص تصميمها بشكلٍ يُناسب طبيعة المتجر الذي يرغب المستخدم بإنشائه، مع إمكانية الاعتماد على تصاميم جاهزة للمتجر، والتي تم تصميمها من قِبل مصممين أصحاب خبرة في هذا المجال.

 

إسمالتطبيق: Tribe

رابط التطبيق

تطبيق Tribe لدردشة الفيديو مع الأصدقاء بطريقة Walkie talkie

Tribe

يستخدم الأصدقاء العديد من التطبيقات التي تُساعدهم على التواصل فيما بينهم، لأن الدردشة أصبحت جزءًا أساسيًا من حياتهم، سواءً كانت عن طريق النصوص أو الصور أو الصوت أو حتى الفيديو.

تطبيق Tribe يُتيح للأصدقاء والأهل التواصل فيما بينهم بأسلوب عصري ومميز وسهل الاستخدام، بحيث يمكن أن تتم العملية دون الحاجة لكتابة أي حرف وباستخدام يد واحدة فقط، وذلك بإرسال مقاطع فيديو قصيرة يتم تسجيلها للأصدقاء بأسلوب يُشبه أسلوب Walkie talkie المستخدم قديمًا في المحادثات الصوتية التي تتم بين طرفين.

ويُتيح التطبيق إمكانية تسجيل الرسالة عن طريق الضغط بشكلٍ مستمر على بطاقة الصديق الذي يجب أن تصله هذه الرسالة المكوّنة من مقطع فيديو، ويتوفّر التطبيق بشكلٍ مجاني لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي وكذلك مستخدمي أجهزة iOS عبر متجر آب ستور.

 

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق