مواقع وبرامج تهمك

مواقع وبرامج تهمك : العدد 19

مواقع وبرامج تهمك : سلسلة نستعرض فيها

مجموعة من المواقع و البرامج و الخدمات المميزة

إسم التطبيق :  Phone Cean

رابط التطبيق

تطبيق PhoneClean لتسريع وتنظيف أجهزة آيفون

phoneclean

مع الاستخدام المتكرر والمتواصل لأجهزة آيفون فإن سرعتها ومساحة التخزين بها تنخفض بشكلٍ مستمر يومًا بعد يوم، وبالتالي يجد المستخدم أن جهازه بحاجة إلى إعادة ضبط من أجل العودة إلى سابق عهده، ولكن هذا الأمر سيزيل معظم معلوماته المهمة.

من أجل ذلك يمكن للمستخدم الاستفادة من تطبيق PhoneClean الذي يعمل على أجهزة الحاسب بنظامي ويندوز وماك، والذي يقوم بتنظيف أجهزة آيفون وآيباد بعد وصلها بالحاسب، فيقوم بإزالة الملفات غير الضرورية التي تسبب ثقل وزيادة استهلاك في مساحة الجهاز.

كما يقوم التطبيق بشكلٍ ذكي بالكشف عن التطبيقات التي تسبب ثقل وضعف بالأداة داخل أجهزة iOS، وكل ذلك بشكلٍ تلقائي دون الحاجة لأن يقوم المستخدم بتقديم أي معلومات تُذكر، مع العلم أن هناك نسخة احترافية من التطبيق وتطلب الاشتراك من أجل الحصول على كامل الميزات المتاحة.

إسم الخدمة :  Bablic
رابط الخدمة

خدمة Bablic لتوفير موقعك بأكثر من لغة دون الحاجة لخبرات برمجية

top-app

 

يحتاج أصحاب المواقع في كثيرٍ من الأحيان إلى توفير مواقعهم بلغات عديدة، وخاصةً تلك المواقع التي تُمثّل متاجر إلكترونية، فوجود لغات أخرى غير اللغة الأساسية قد يُساعد في كسب المزيد من الزبائن المحتملين، ولكن تحويل الموقع للغة ثانية يتطلب الكثير من الجهد والوقت والمتكلفة.

ولكن مع خدمة Bablic يمكن للمستخدم عمل كل ذلك بثلاث خطوات بسيطة وواضحة، فهي تُتيح إمكانية إضافة لغات مختلفة لموقع الويب الخاص بالمستخدم عن طريق ترجمة المحتوى إما بشكلٍ آلي أو الاعتماد على ترجمة بشرية أو ترجمة النص بشكلٍ يدوي بالاعتماد على محرر سهل الاستخدام.

بعد أن يقوم المستخدم بترجمة الموقع ومحتواه وتنسيق هذا المحتوى من حيث المحاذاة وما إلى ذلك، يمكن له الحصول على كود صغير يحتاج إلى وضعه أعلى الأكواد الخاصة بموقع الويب دون الحاجة لأي خبرات برمجية كبيرة، ومن ثم سيصبح بإمكانه التحكم بنشر أو إلغاء نشر اللغات من لوحة تحكم الخدمة الخاصة به.

إسم التطبيق :   speakemoji
رابط التطبيق

تطبيق لتحويل النصوص إلى وجوه تعبيريةEmoji

speakemoji

تتوفر الكثير من التطبيقات التي تقوم بتحويل ما ينطقه المُستخدم إلى نصوص مكتوبة بالاعتماد على الكثير من التقنيات، لكن ما ينقصها هو دعم للغة العصر الحالي المُتمثلة بالوجوه التعبيرية Emoji، حيث اختارت جماعة أكسفورد للمرة الأولى الرمز التعبيري – ? – الذي يُعرف بأنه “وجه مع دموع الفرح”، كأكثر الكلمات استخدامًا عام 2015.

ويُمكن لمستخدمي أجهزة آيفون وأندرويد تجربة تطبيق SpeakEmoji المجاني والذي يقوم بتحويل ما ينطقه المُستخدم إلى وجوه تعبيرية بشكل فوري دون تحويله إلى نصوص كما جرت العادة في جميع تطبيقات الإملاء الصوتي.

كما يُمكن تجربة التطبيق من على المُتصفح بعد التوجه إلى الرابط speakemoji.co.uk والضغط على زر Speak Emoji ليتم تحويل أي كلمة إلى وجه تعبيري يُعبّر عنها.

إسم التطبيق :  GeometriCam
رابط التطبيق

تطبيق GeometriCam لتحويل الصور إلى أشكال هندسية

GeometriCam

يتوفّر على متاجر التطبيقات العديد من الخيارات التي تُتيح للمستخدم إمكانية تحرير الصور وإضافة فلاتر عليها، فيمكن استخدام أي تطبيق من أجل تغيير ألوان الصور وزيادة العمق اللوني وما إلى ذلك من إجراءات.ولكن مع تطبيق GeometriCam يمكن تحويل الصورة إلى لوحة فنية هندسية، بحيث يقوم التطبيق بتحويل أي صورة لتصبح أقرب إلى أشكال هندسية متناسقة مع بعضها البعض وبالمقدار الذي يرغب به المستخدم، فيمكن تحديد الكثير من التفاصيل حول كثافة الأشكال وألوانها وما إلى ذلك.ويتم الأمر داخل التطبيق عن طريق التقاط صورة واضحة أو حتى مقطع فيديو، أو استيراد صورة موجودة بشكلٍ مسبق على الجهاز، ومن ثم البدء بمعالجتها بالاعتماد على الكثير من الخيارات والأدوات، مع العلم أن التطبيق متوفر لمستخدمي أجهزة iOS عبر متجر آب ستور مقابل 1.99 دولار أمريكي.
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق