نصائح ودروس

أبرز مشاكل التحميل من متجر AppStore وطرق حلها

تعتبر مشاكل التنزيل من متجر برامج أبل AppStore قليلة جدا بالمقارنة بغيرها، فمعظم هذه المشاكل لا تحتاج لخبير لحلها ولكن يمكن للمستخدم تخطي هذه المشكلات بسهولة، فحل معظمها لا يحتاج لأي خطوات معقدة نظرا لسلاسة نظام ios وقلة مشاكله وخلوه من التعقيد.

جمعنا لك في هذا المقال الصغير أهم المشكلات التي قد تواجهك عند التنزيل من متجر AppStore وهي أكثر المشكلات شيوعا التي قد تواجه مستخدمي نظام ios، كما وضعت خطوات سريعة لحلها بشكل سريع وبسيط.

مشكلة عدم القدرة على الإتصال بالمتجر

Cannot-connect-Tunes

هذه المشكلة قديمة حديثة في متجر AppStore فمنذ التحديث الأول وحتى التحديث التاسع لابد أن هذه المشكلة واجهتك كثيرا وهي عدم القدرة على الإتصال بالمتجر لتنزيل أو تحديث التطبيقات وغالبا ما تستمر هذه المشكلة لعدة دقائق فقط ، ويمكن حلها عن طريق عمل إعادة تعيين لجميع إعدادات الجهاز وإذا لم تحل فربما يكون التعطل من خوادم أبل نفسها ويمكن التأكد من ذلك من خلال الذهاب لصفحة Aapple System Statue للتأكد من حالة خدمات أبل وما إذا كانت إحدي الخدمات متوقفة عن العمل.

مشكلة قيد الإنتظار

apps-waiting-download

قد ترغب في بعض الأحيان في تحميل تطبيق ما لكن تواجه مشكلة أن التطبيق قيد الإنتظار ولا يمكن تحميله، ويمكن حل هذه المشكلة في الخطوات التالية:

  • تأكد من سلامة إتصالك بالإنترنت.
  • قم بإعادة تشغيل الجهاز.
  • قم بحذف التطبيق وإعادة تحميله.
  • عمل إعادة تعيين جميع الإعدادات

إذا قمت بكل هذه الخطوات ولم يتم حل المشكلة فربما في هذه الحالة يحتاج جهازك للتحديث.

مشكلة تعذر تنزيل التطبيق

File-3-20-16-1-45-13-AM

من المشاكل الشائعة جدا أثناء تحميل التطبيقات من متجر AppStore، حيث تظهر رسالة تعذر تنزيل التطبيق أثناء التحميل وفي الغالب فإن هذه المشكلة تظهر لمستخدمي آيفون أكثر من غيرهم، ويعود السبب لظهور هذه المشكلة حسب البعض نظرا لتفعيل خاصيتي itunes match وiBook ويرجعها البعض بسبب تفعيل خاصية التحديث التلقائي.

 لحل هذه المشكلة يرجى أتباع الخطوات التالية:

  • اسحب قائمة عناصر التحكم من أسفل لأعلى وقم بتفعيل وضع الطيران.
  •  اضغط على “تم” في الرسالة لإغلاقها.
  • انتظر حوالي15  ثانية ثم أغلق وضع الطيران.

مشكلة Verification Required

App-Store-Payment-Verification

هذه المشكلة لا تواجه سوى أصحاب الحسابات الأمريكية، إذا كان حساب Apple iD الخاص بك أمريكيا سوف تواجهك هذه المشكلة عند التحميل من المتجر، ويمكن حلها بعدة خطوات:

  • قم بالضغط على Continue.
  • إدخل كلمة المرور لحسابك.
  • ستفتح لك صفحة ضبط الحساب Account Settings.
  • في خيار State ضع أي مدينة أمريكية ولتكن California على سبيل المثال.
  • في خيار Zip Code ضع هذا الرقم 90401 ثم إضغط Done.

بعد قيامك بهذه الخطوات سيتم تأكيد حسابك ولن تواجهك هذه المشكلة مجددا.

مشكلة عدم وجود تطبيق معين في المتجر

أحيانا عند البحث عن تطبيق معين لا تجده والسبب في ذلك يعود لعدم وجود التطبيق في دولة الحساب فأحيانا يكون عنوان حسابك مصر أو نيوزيلاندا والتطبيق يكون متوفر في المتجر الأمريكي فقط أو المتجر البريطاني، الحل بسيط جدا وهو أن تغير عنوان حسابك للولايات المتحدة نظرا لتوفر جميع التطبيقات تقريبا على الحساب الأمريكي.

هذا الفيديو سيساعدك في عمل حساب أمريكي دون الحاجة لبطاقة بنكية.

مشكلة عدم وجود محتوى في متجر البرامج

أحيانا عند فتح متجر البرامج ربما لا تجد أي محتوى في المتجر، ويمكن حل هذه المشكلة بعمل Force Restart للجهاز، أو قم بلمس أي أيقونة في الشريط السفلى لعشر مرات متتالية حتى يتم تنشيط المتجر.

 

المصدر: موقع أراجيك

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق