أسهل طريقة لتحويل الكلام الصوتي إلى نص مكتوب بدون برنامج

أحيانا قد ترغب في القيام بالكتابة عن موضوع ما سواءا فقرة أو مقالة أو نص كتابي عن أي شيء و من أجل القيام بذلك أنت تحتاج إلى إستعمال لوحة المفاتيح و هو الشيء الذي ربما لا تجيد القيام به حيث أن هناك عدد كبيرا جدا من مستخدمي أجهزة الحواسيب لا يعرفون الكتابة على لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر بشكل سريع و خصوصا إذا ما كنا نتحدث عن الكتابة باللغة العربية .

لهذا فإن هناك بعض الطرق التي يمكنك إستعمالها من اجل تسهيل الكتابة و هي عن طريق تسجيل الموضوع بالصوت ثم تحويله إلى كلمات مكتوبة و من أجل القيام بهذه العملية فأنت لا تحتاج إلى اية برامج أو تطبيقات بل كل ما عليك فعله هو زيارة موقع Talk Typer  .

موقع Talk Typer هو عبارة عن موقع يوفر للمستخدمين إمكانية القيام بعملية تحويل الكلام الصوتي إلى نص مكتوب بطريقة سهلة و سريعة جدا ، حيث أن العملية تتطلب منك بضع خطوات بسيطة و هي الدخول إلى موقع Talk Typer عن طريق الضغط على الرابط الموجود أسفل التدوينة .
Talk-Typer-002بعد الدخول إلى منصة موقع  Talk Typer قم بإختيار اللغة التي سوف تتحدث بها ، و على سبيل المثال قم بإختيار اللغة العربية ، بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الميكروفون ثم إبدأ في تسجيل الكلام بالصوت و يجب أن تتحدث باللغة التي قمت بإختيارها ، فإن قمت بإختيار اللغة العربية يجب أن تتحدث باللغة العربية ، و بعد الإنتهاء من الحديث بالصوت سوف يظهر لك النص بالكلمات بحيث يمكنك نسخه و تخزينه على جهاز الحاسوب الخاص بك في ملف وورد .
و رغم أن موقع Talk Typer يوفر لك إمكاينة تحويل الكلام الصوتي إلى كلام مكتوب إلا ان هناك بعض الاشياء التي يجب أن تكون على علم بها و من بينها أن الموقع يعمل بكفاءة عالية على متصفح الجوجل كروم ، لهذا قم بعملية تحميل متصفح جوجل كروم و إستعمال الموقع من خلاله ، كما أن الموقع أحيانا قد يخطئ في كتابة بعض الكلمات التي يسمعها منك لهذا لا تنسى مراجعة ما يقوم الموقع بكتابته و التعديل عليه .

رابط-الموقع

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

أفضل النصائح للحفاظ على قاعدة بيانات database منظمة ونظيفة لموقع ووردبريس

إن كنت تملك موقعا يعمل على ووردبريس و قد مضى على إستعماله مدة طويلة ،فقد …

أضف تعليق