أفضل برامج تحرير الفيديوهات على توزيعة Ubuntu

الكثير من هواة التصوير الفيديو وعمل المونتاج على الفيديوهات يواجهون مشكلة في اﻷنتقال من Windows الى Linux وذلك ﻷن منصة Windows تُدعم أقوى برامج تحرير الفيديوهات مثل Adobe AfterEffect و Adobe Premiere و Sony Vegas ولكن في نظام Linux بجميع توزيعاته لا نجد برامج بهذه الدرجة من اﻷحترافية التي تقدمها البرامج السابق ذكرها ولكن توجد بعض البرامج التي قد تفي بالغرض في هذه المهمة.

برنامج Lightworks

هو برنامج مفتوح المصدر، محترف في تطوير الفيديوهات ويناسب كلاً من المبتدئين والمُحترفين كما أنه يعمل على أكثر من منصة: Windows و Mac OS X و Linux ويأتي بنسختين واحدة مجانية واﻷخرى مدفوعة وكلاهما غني بالخصائص والمميزات.

برنامج Kdenlive

هو برنامج مفتوح المصدر يوفر اﻷدوات اﻷساسية في تحرير الفيديوهات مثل تقطيع الفيديو واعادة تحجيمها وادخال بعض المؤثرات على الفيديو كما أنه بإمكانك تحرير أكثر من فيديو في وقت واحد والكثير من المزايا التي تساعدك في اتمام مهام تحرير الفيديو اﻷساسية، أيضاً برنامج Kdenlive يعمل على نظامي Linux و Mac OS X.

برنامج Openshot

هذا البرنامج هو أحد البرامج الجيدة في تحرير الفيديوهات مقارنةً بمنافسيه وبفضل التمويل الضخم الذي حصل عليه مُطوريه بدأوا في العمل على نفس البرنامج ليُصبح مُدعماً على نظامي Mac OS X و Windows بجانب عمله على نظام Linux بشكل اساسي.

برنامج Flowblade movie editor

ليس هناك الكثير ليُقال بخصوص هذا البرنامج فهو بإختصار يُعتبر ضمن أفضل برامج تحرير الفيديو من حيث سهولة استخدامه وبساطته كما انه يُدعم تحرير أكثر من فيديو في آن واحد. هذا البرنامج يُعتبر أحدث هذه البرامج الموجودة في القائمة فقد تم اطلاقه ﻷول مرة في العام الماضي وحتى اﻵن تم اطلاق ثلاث اصدارات منه كما أن هذا البرنامج حالياً يُدعم نظام Linux فقط.

برنامج Blender

يُعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج المُتقدمة في ايمكانياتها فبإمكاننا تشبيهه ببرامج مثل Cinema 4D و AfterEffect من حيث أن من خلاله يمكنك صنع نماذج ثلاثية اﻷبعاد مُتحركة كما ان بإمكانك تعديل الملفات التي تم تحريرها بواسطة برنامج Sony Vegas.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

زوار أول خدمة عربية للحصول على زوار حقيقين لموقعك بأقل تكلفة

الكثير من أصحاب المواقع العربية يبحثون عن زوار عرب جدد و من بلد محدد و …

أضف تعليق