نصائح ودروس

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بسهولة

كثير منا يحذف ملفات من على الكمبيوتر و احيانا قد تحتاج اليها فيما بعد او تقم بحذفها بالخطأ ، حيث تواجهنا مشاكل ونتحير كيف نستعدها في مابعد ، ففي هذا الموضع سنقوم بتقديم لكم احدى اسهل 3 طرق لاسترجاع الملفات المحذوفة .

اولا : تحقق من سلة المحذوفات 

اثناء حذفك لملف فإن ويندوز يقم بحفظ تلك الملف في سلة المحذوفات مما يمكنك من استرجاعها من جديد ، فقط يكفيك الذهاب لايقونة سلة المحذوفات من على سطح المكتب وقم بفتحها ثم ابحث عن ملفك و اذا وجده اضغط على يمين الماوس ثم انقر على خيار restore اي استرجاع .

ثانيا : الاستعانة ببرامج استرجاع الملفات 

ايضا يمكنك استرجاع الملفات التي لم تجدها في سلة المحذوفات عبر الاستعانة ببرامج مختصة في هذا المجال والتي بدورها تساعدك على استرجاع ملفاتك التي قمت بحذفها من صور برامج …………. وغيرها ، ومن بين اهم البرامج المشهورة في اسرجاع الملفات برنامج recover my files الذي يعتبر واحد من افضل البرامج المتخصصة في استرجاع الملفات .

ثالثا : عمل نسخ احطياتي

من المستحسن ان تقم دائما بعمل نسخة احتياطية للقرص الثابت عبر استخدام احد البرامج المختصة  في هذا المجال حتى تحافظ على برامجك و ملفاتك ، صحيح ان قيامك الان بهذه العملية لن يفيدك في شيئ لكن متى يكون مهم وقت فقدانك لملف مهم او برنامج وصعب عليك استرجاعه .

كانت هذه بعض الطرق البسيطة و المختلفة في استرجاع الملفات المحذوفة و التي يمكنك تطبيقها قبل اللجوء لطرق اخرى .

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق