نصائح ودروس

حل مشكل كود البطارية #0228#* من أجل إعادة الهاتف للعمل كالسابق

 بعد قيام عدة مواقع بنشر كود #0228#* يدعي منح بطاريتك قوة خارقة ، وبعد ان إشتكى العديد من من طبقوا هذا الكود على هواتفهم سامسونغ ، إليكم الحل من اجل حل هذه الإشكالية .

كل بطارية في اي جهاز إلكتروني تكون بها شريحة وحساسات تعمل مع نظام السوفت وير من خلال معايرة تتم بين كلا الطرفين ، تقنيا هذه العملية مهمة جدا من اجل ان يكون نسبة إستهلاك البطارية تتماشى مع مؤشر نظام السوفتوير ويصطلح عليها ب calibration . وفي بعض الاحيان كما هو الشأن بالنسبة للهواتف قد تكون بعض المشاكل في نظام المعايرة ، لهذا شركة مثل سامسونغ توفر كود خاص فقط بتقني إصلاح الهواتف في شركة سامسونغ يستخدمون هذا الكود من اجل إعادة ” برمجة ” البطارية ولكن بطرق سليمة تضمن سلامة الجهاز والبطارية . عندما تستخدم هذا الكود بدون اي خلفية تقنية فإنك وكما تم نشره في عدة مواقع إخبارية فإنك تدمر معايرة البطارية لهذا ستظهر عدة مشاكل في هاتفك ، مثلا سرعة نفاذ شحن البطارية  حيث قد تنتقل من 100% إلى النصف او اقل في ظرف زمني سريع .

 انت طبعا ستعيد شحن البطارية و المشكلة ان البطارية اصلا نسبة شحنها مرتفعة رغم انها تظهر فارغة لهذا ستبدأ البطارية في الإنتفاخ ثم الإنفجار .لان حساسات البطارية تظهر معلومات خاطئة . مشكلة اخرى عدم شحن البطارية او بطئ شحنها . إنطفاء الهاتف عند إلتقاط صورة بالفلاش…. الخ .
لهذا إليكم الحل لمن وقع في هذه المشكلة اما إذا طبقت الكود وكانت النتيجة جيدة فيمكن انك بالفعل اصلحت مشكل كان بهاتفك بإستعمالك ذلك الكود ولكن ليس في كل مرة تسلم الجرة لاتطبق اكواد إلا بعد ان تبحث عن صحتها .
حل المشكلة : 

هذا الحل لا يصلح جميع المشاكل أو قد لايعمل
إشحن  15% من البطارية ثم فعيل وضع الطيران و من ثم اغلق جميع الاصوات بالجهاز ( أجعله صامت ) ثم اخفض إضاءة الشاشة الي أقصي حد من ثم اعد أدخال الكود ( #0228#* ) بالمتصل ثم أضغط علي زر ” start “ و من بعد ذلك أخرج من البرنامج و أغلقة و أغلق جميع البرامج التي تعمل بالخلفية ثم وصل الجهاز بالشحن مباشرتا و أنتظر الجهاز و لا تستخدمه حتي يتم شحن الجهاز بالكامل ( 100% ) و بعد ذلك أعد تشغيل الجهاز ( أعمل reboot أو restart ) و إنشاء الله يتم تصليح الجهاز.
  • موقع المجلة العربية للأخبار التقنية راسل شركة سامسونغ عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك للتأكد من هذا الرمز وكان الرد على  هذا الكود :
Capture
فسألنا شركة سامسونغ عن حلول ولكن للأسف فلا يوجد حل جدرية لمعالجة الأضرار التي يُسببها هذا الكود :
رد-سامسونغ
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق