طريقة تفعيل خاصية تشفير الرسائل في تطبيق واتس آب

إن أغلب المستخدمين لازالوا لا يعرفون كيف يمكن تفعيل خاصية تشفير الرسائل الجديدة من أجل الإستفادة منها ، لهذا في هذه التدوينة اليوم سوف نحاول الإجابة عن بعض الأسئلة التي تراود أذهان الكثير من المستخدمين حول كيفية تفعيل ميزة تشفير الرسائل أو الـ end-to-end encryption .

ميزة تشفير الرسائل أو الـ end-to-end encryption هي عبارة عن خاصية تتيح لك التواصل مع الآخرين عبر الدردشة بطريقة مشفرة بحيث لا يمكن لأي طرف خارجي أن يصل إلى رسائلك أو البيانات المتبادلة بينك و بين الآخرين ، و قد أفادت شركة واتس آب في تصريح سابق لها أن حتى الشركة نفسها لا تستطيع الولوج إلى الرسائل بعد أن يتم تشفيرها ، و من أجل الإستفادة من هذه الخاصية فإنه يجب عليك القيام ببعض الخطوات البسيطة جدا .

screener_20160407124212-569x1024

من أجل تشفير المحادتاث التي تتم بينك و بين أي شخص آخر فإنه يجب أن يتم ذلك بموافقة الشخص الآخر أو الطرف الآخر الذي تدردش معه من أجل تفعيل خاصية الـ end-to-end encryption أو تشفير الرسائل ، و للقيام بهذه العملية ، ما عليك سوى الذهاب إلى تطبيق الواتس آب و فتح منصة الدردشة بينك و بين ذلك الشخص ثم انقر على الرسالة الصفراء .

screener_20160407124212-569x1024

و بع ذلك سوف تظهر لك رسالة التأكيد على رغبتك في تفشير الرسائل ، قم بالظغط على VERIFY ثم سوف يظهر لك رمز QR code ، الآن ما عليك سوى النقر على SCAN CODE ثم فتح رمز QR code في المحادثة على هاتف الشخص الآخر و القيام بفحصه من أجل أن يتأكد التطبيق بتوافق الأكواد لتبدأ عملية تشفير الرسائل بشكل تلقائي على كل المحادتاث التي تتم بينك و بين ذلك الشخص الآخر عبر منصة تطبيق الواتس آب .

screener_20160407124307-569x1024

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

إحمي نفسك من فيروسات الفدية مع هذه الأدات من كاسبرسكي

قامت شركة كاسبرسكي المتخصص في الأمن والحماية بإطلاق أداة جديدة و مجانية تعمل على حماية أجهزة الحواسيب …

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz