نصائح ودروس

طريقة نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية للهاتف الاندرويد إلى بطاقة الذاكرة الخارجية

   الكثير من الأشخاص يريدون نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية للهاتف الاندرويد إلى بطاقة الذاكرة الخارجية من أجل توفير مساحة في الذاكرة الداخلية، لأنها لاتكفي بسبب عدم القدرة على بعض الطبيقات.

من أجل تفعيل خيار نقل التطبيقات فما عليك سوي الانتقال إلى الضبط Settings
ثم التمرير للأسفل حيث من المفترض أن تجد هناك قسم يحمل أسم “خيارات المطور Developer options”
وفى حالة إن لم تجد هناك أي قسم بهذا الأسم فى الضبط. لا تقلق، قم بالضغط على “حول الهاتف About phone” ثم اضغط 5 مرات متتالية على “رقم البنية Build Number” ليظهر لك إشعار “أصبحت مطور الآن” فإذا عدت مجدداً لقوائم الضبط ستلاحظ ظهور قسم Developer options كما هو موضح في الصورة أسفله.
بعد الدخول إلى قسم خيارات المطور Developer options ستقوم بتفعيله من الأعلي، ثم قم بالتمرير للأسفل حتى تصل إلى خيار Force allow apps on external كما موضح بالصورة أسفله، فعندما تعثر عليه قم بتفعيله فى الحال ثم أخرج من القسم.
الآن، وبعد تفعيل خيار Force allow apps on external. سيكون بوسعك نقل أي تطبيق مُثبت على هاتفك إلى ذاكرة التخزين الخارجية SD Card لتوفير مزيد من المساحة على ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف.
فلاحظ في الصورة بالأسفل، تطبيق Stremio والذي كان لا يدعم النقل للذاكرة الخارجية، بعد تفعيل الخيار أصبح يدعم.
فإذا انتقلت إلى إعدادات التحكم فى التطبيق ستجد هناك خيار ثالث وهو Storage used حيث تستطيع من خلاله تحديد الذاكرة التي يستخدمها التطبيق فى تخزين الملفات، فقمت الآن بإجبار تطبيق Stremio على النقل إلى بطاقة SD بدون أي مشاكل.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق