نصائح ودروس

طريقت حجب المواقع على متصفح موزيلا بكل بسهولة

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في القيام بعملية حجب المواقع و منع إمكانية الوصول إليها سواءا مواقع تواصل إجتماعي أو مواقع إباحية أو اي مواقع أخرى من اي نوع في مختلف المجالات ، و من بين الأسباب التي قد تجعلك ترغب في القيام بعملية حظر إمكانية الوصول إلى بعض المواقع هي عندما يكون شخص ما يستعمل حاسوبك و لا ترغب في أن يقوم بالولوج إلى موقع معين أو عندما تجد نفسك تضيع وقتك في بعض المواقع أو مدمنا عليها فتحاول منع نفسك عن طريق حظرها ، لهذا في هذه التدوينة سوف نتعرف معا على كيف يمكنك منع نفسك أو اي شخص من الوصول إلى موقع معين حسب إختيارك .

 كل ما تحتاج إليه من أجل القيام بعملية حجب المواقع هو أن تتوفر على متصفح موزيلا ، حيث سوف تتمحور تدوينتنا اليوم حول هذا المتصفح و بما ان أغلب المستخدمين للحواسيب يعرفون و يستعملون هذا المتصفح لكونه من بين أشهر المتصفحات على الإطلاق فإنه سوف يكون من السهل جدا إستعمال الطريقة التي سوف نتعرف عليها و التي سوف تكون عن طريق إستعمال إضافة : LeechBlock .
LeechBlock
إضافة LeechBlock هي عبارة عن إضافة مجانية مثل جميع الإضافات المتاحة على متجر إضافات متصفح موزيلا ، و من أجل تحميل الإضافة و تتبيثها على متصفحك قم بالنقر على رابط التحميل الموجود أسفل التدوينة ثم قم بالنقر على Add to firefox ليتم بعد ذلك تحميل الإضافة و تقوم بتنصيبها .
 LeechBlock001
و بعد تحميل و تتبيث إضافة LeechBlock لحجب المواقع على متصفح الموزيلا قم بفتح الإضافة ثم الذهاب إلى خانة Quoi bloquer و تقوم بإضافة جميع المواقع التي تريد حظرها على المتصفح بحيث لن تستطيع أنت او أي شخص القيام بالولوج إليها .
 LeechBlock002
بعد ذلك يمكنك إختيار ان تقوم بحظر المواقع في أوقات أو أيام معينة ، أو يمكنك إختيار حجب المواقع بشكل نهائي في جميع الأوقات عن طريق النقر على ايقونة Quand bloquer ثم الموافقة بالنقر على OK .
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

أضف تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

  الاشتراك  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق