نصائح ودروس

كيفية معرفة اختصارات لوحة المفاتيح لكل البرامج في حواسب ماك

تساعد اختصارات لوحة المفاتيح في سرعة التعامل مع البرامج وإنجاز المهام بشكل أسهل، لكن تواجه المستخدمين مشكلة في تلك الاختصارات تتمثل في صعوبة تذكرها، أو معرفتها كلها.

ويتيح برنامج CheatSheet لمستخدمي حواسب ماك معرفة كافة اختصارات لوحة المفاتيح المتاحة في البرمجيات المختلفة المخصصة لأنظمة OS X، وذلك عبر نافذة تظهر أثناء العمل على أي برنامج.

ويحتاج المستخدمون للاستفادة من برنامج CheatSheet تنزيله أولا عبر الرابط ، ومن ثم منحه الصلاحيات اللازمة للعمل أثناء تشغيل البرمجيات الأخرى، وذلك عبر الدخول إلى قائمة System Preferences، واختيار بند Security & Privacy  ، والدخول إلى privacy، ووضع علامة بجوار اسم البرنامج.

ويستطيع المستخدمون، عقب منح البرنامج الصلاحيات اللازمة، استدعاء قائمة اختصارات لوحة المفاتيح للبرمجيات المختلفة على حواسب ماك عبر الضغط المطول على مفتاح الأوامر Command، لتظهر نافذة منبثقة بها كافة الاختصارات المتاح استخدامها.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق