نصائح ودروس

كيفية نقل الملفات بين مواقع التخزين السحابي دون إعادة رفعها

تقدم العديد من الشركات الكبيرة كـ”جوجل” و”مايكروسوفت” و”دروب بوكس” خدمة التخزين السحابي مجانًا، ولكن عند رغبتك بالانتقال من أحد هذه الخدمات لأخرى، ستجد نفسك أمام آلاف الملفات المحفوظة، والتي ستحتاج لتحميلها وإعادة رفعها على حسابك الجديد.

مع موقع MultCloud ستتمكن من إدارة جميع حسابات التخزين السحابي الخاصة بك، ونقل البيانات بينها، دون أي جهد يُذكر، فهو متصفح ملفات وهمي يمكنك استخدامه عبر أي متصفح إنترنت، يعطيك ميزة إدارة الملفات بشكلٍ سهل جدًا على أقراصك السحابية في مكان واحد.

ولنقل الملفات بين قرصين سحابيين باستخدام MultCloud كل ما عليك فعله هو التالي:

  • في البداية قم بالاشتراك في موقع MulyCloud.
  • بعد ذلك اختر خدمة التخزين السحابي التي تريد ربطها، وأدخل البيانات اللازمة لإعطاء الموقع صلاحيات الرفع والتحميل على حسابك.

enjoycss

  • اربط جميع الحسابات التي تريد النقل بينها، وتذكر أن تدخل اسمًا مميزًا لكلّ حساب لكي لا يحصل بينها التباس.
  • حدد الملفات التي تريد نسخها أو نقلها، واضغط بالزر اليميني للفأرة على أحدها، ثم اختر Copy to وحدد المسار الذي ترغب بالنسخ إليه.

mult3

  • اختر مسار النسخ من النافذة التي ستظهر، ومن ثم اضغط على Transfer لتبدأ النسخ.
  • سيبدأ الموقع بتحليل بيانات النسخ، ومن ثم سيبدأ بنسخ الملفات إلى المسار المطلوب.

بهذه البساطة يمكن نقل ملفاتك مابين خدمات التخزين السحابي المختلفة، ولكن لاحظ أن بعض خدمات التخزين تضع حدودًا على حجم الملفات المحفوظة فيها، ولا يمكنك تخطي هذه الحدود باستخدام هذا الموقع.

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق