نصائح ودروس

ماهي أنواع الباك لينك Backlinks وماهي أفضلها ؟

السلام عليكم متابعينا الأعزاء، اليوم سف نتكلم عن موضوع يخص أصحاب المواقع الإلكترونية، وهو الباك لينك Backlinks لنتعرف لى أنواعه وماهي أفضلها؟

   لقد سبق وتكلمنا في مقال سابق عن الباك لينك وتعرفنا على ماهو الباك لينك وللطلع على هذا لمقال إضغط هنا.
الباك لينك Backlinks أو اللينك فهو عبارة على رابط يحيلك إلى موقع إلكتروني ٱخر أو صفحة موقع، فيمكن القول أنه عبارة عن توصية في نظر محركات البحث، وهذا ما يزيد في مصداقية الموقع ورفع مكانته لدى محركات البحث كلما إزدادت عدد الروابط الخارجية التابعة لموقعك.
ومن أجل الحصول على أفضل النتائج لابد من بناء باك لينك جيد وفي هذا المقال سنتعرف على أنواع الباك لينك وماهي لأنواع الأفضل.
أنواع الباك لينك Backlinks
  • الباك لينك النصي : 

الروابط النصية هي من أهم أنواع الباك لينك، ولاكن من أجل الإستفادة من هذا النوع من الباك لينك يجب التقيد بمجموعة من الشروط لتجنب العقوبات.

  • باك لينك المقالات التعريفية :

يعتبر هذا النوع من الباك الينك من أفضلها، وهو مقال تتفق مع صاحب الموقع لنشره في موقعه ويكون مرفقا به رابط لموقعك من أجل الإستفادة من الباك لينك.

ومن مميزات هذا النوع من الباك لينك أن رابط موقعك سيكون وحده في المقال وهكذا ستكون الإستفادة كاملة من الرابط، بالإضافة إلى أنه أهم انواع الباك لينك التي يعطيها جوجل قيمة كبيرة في تصنيف المواقع.

ومن أجل الإستفادة من المقال التعريفي لابد أن ينشر المقال في موقع جيد يكون يحترم حقوق الملكية.

ولابد من التأكد من تاريخ إنشاء الموقع. لأن المقالات في المواقع الضعيفة والجديدة لا تكون مفيدة على الإطلاق.

وفي حال كان الموقع يخالف حقوق الملكية فسوف يكون مضرا لك وذلك لأنه قد يحصل على عقوبة في جوجل وهذه العقوبة سيكون لها أثر على موقعك بالتأكيد.

موقع التقنية يقدم لك خدمة نشر موضوع متعلق بموقعك أو خدمتك أو اي خدمة تُقدمها و تود عرضها مع وضع الوسوم او الكلمات الدلالية التي ستحددها أنت،واعلم أن الموضوع سيكون مدى الحياة بالموقع غير مُحدد بمدة معينة. اضغط هنا لمشاهدة الخدمة
  • باك لينك التعليقات :

بك لينك التعليقات من أكثرها أنتشارا واستخداما من أصحاب المواقع، وكل هذا بسبب سهولة إنشائها.

وتوفر الكثير من المواقع التي تخصص مكان للرابط داخل التعليق، ولكن العيب الذي يجعل هذا النوع من الباك لينك غيرة مفيد هو كثرة الروابط في الصفحة الواحدة.

بسبب سهولة الباك لينك يكون الجميع قادرا على كتابة تعليق ووضع رابطه، الشيء الذي يجعل قيمة الرابط النصي تضعف بسبب كثرة الروابط داخل الصفحة.

ومن أجل الإستفادة من هذا الباك لينك لابد من حساب ما نسميه ال OBL وهو عدد الروابط داخل الصفحة.

ومن الأفضل تجنب أي صفحة بها أكثر من 25 رابط لضمان الإستفادة من الباك لينك.

وفي المقابل فإن هذا النوع من الباك لينك يكون NOFOLLOW في أغلب الأحيان وذلك لأن أصحاب المواقع الجيدة لن تسمح أبدا بتصريع DOFOLLOW لأنه سيكون مضرا لها.

وهناك الكثير من العيوب الأخرى، ولكن في المجمل من أجل الإستفادة من التعليقات لابد أن تكون في مواقع قوية حقا وأن تكون عدد التعليقات بالصفحة قليلة مع ضرورة أن يكون الأوثورتي الخاص بالموقع جيد لضمان الفائدة من الباك لينك.

في حال كانت الشروط لا تنطبق على الموقع فمن الأفضل تجنبه لأنه سيكون مضرا في بعض الحالات أو بلا فائدة في معضم الحالات.

تقنية الباك لينك الجديدة

هناك العديد من التقنيات الحديثة للباك لينك والتي تندرج في إطار تقنية Grey Hat Seo والتي تكون مفيدة للغابة إن استخدمت بشكل صحيح، من مميزاتها أن الوصول لنتائج جيدة يكون أسرع، ولكن عيوبها أنها تكشف بسرعة وتصبح غير مجدية وهكذا تخسر كل شيء.

وهنك تقنية PBN التي تعتبر من الأحدث اليوم، والأكثر شيوعا بين محترفي الأرشفة، ولكن هذه التقنية ليست كما يظن الجميع، فهي ليست مفيدة دائما وليست سريعة، لأنها تحتاج للكثير من العمل من أجل الوصول لنتائج جيدة، غير أنها مهددة بالكشف من قبل جوجل وبهذا تصبح كعدمها، بالإضافة إلى أنها مكلفة جدا.

لأنك ستكون بحاجة لبناء شبكة مواقع خاصة وشراء دومين لكل موقع ومقالات حصرية متجددة وإنشاء المواقع من الصفر بطريقة صحيحة من أجل استخدامها لبناء الباك لينك.

ولكن في المقابل إن نفذت بشكل صحيح سيكون لها فائدة كبيرة على موقعك، وأهم ميزة بها أنك تصبح المتحكم الوحيد في الروابط بحيث تستطيع تغيير الكلمات المستهدفة وقتما تشاء، وأيضا تضمن أن يكون الباك لينك الخاص بك جيدا وليس به أي سبام.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

إغلاق