نصائح ودروس

ما هو نظام التشغيلBrillo من جوجل

ظهرت موخرًا تقارير تفيد أن شركة جوجل الأمريكية تقوم بتطوير نظام تشغيل جديد للأجهزة التي تدعم تقنية “إنترنت الأشياء” IoT وقد أطلق اسم “بريلو” Brillo على هذا النظام.

وسيكون هذا النظام قادرًا على العمل بواسطة أجهزة ذات قدرات بسيطة جدًا من ناحية الذاكرة والمعالج، بحيث ستقوم الشركات المصنعة لهذه الأجهزة باستخدام النظام في أجهزتها بما في ذلك أجهزة الإنذار، الثلاجات، الغسلات، الأجهزة الكهربائية، ومجموعة كبيرة من الأجهزة التي تدعم “إنترنت الأشياء”.

ويعتبر نظام بريلو نظامًا مشتق من نظام تشغيل “أندرويد” Android من شركة جوجل والخاص بالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، إلا أنه مخصص للمستويات الدنيى، مع دعم واي فاي وبلوتوث منخفض الطاقة. وقد قامت الشركة بالكشف عن هذا النظام بشكل رسمي فعليًا في المؤتمر السنوي للمطورين؛ Google I/O 2015، الذي عقدته قبل أيام قليلة، وأعلنت بأنها ستقدّم نسخة المعاينة الخاصة بالمطورين خلال الربع الثالث من هذا العام.

Brillo-from-Google
مخطط يشرح علاقة نظام تشغيل “بريلو” Brillo مع بقية الأجهزة والخدمات

يذكر أن شركات أخرى كانت قد استثمرت في مجال “إنترنت الأشياء”، على غرار سامسونج التي طرحت رقائق Artik الحاسوبية، وهواوي التي أعلنت عن منصة Agile IoT الموجهة لأجهزة إنترنت الأشياء. كما وأفادت تقارير أن شركة “مايكروسوفت” Microsoft ستقوم بإصدار نسخة من نظامها الجديد Windows 10 للأجهزة الخاصة بإنترنت الأشياء.
من الواضح أن التطوير والاستثمار في مجال “إنترنت الأشياء” IoT هو المستقبل لعالم التكنولوجيا

الوسوم

المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق