نصائح ودروس

معتقدات خاطئة حول الهواتف الذكية

رغم التطورات الكبيرة التي لحقت الهواتف الذكية الا ان هناك عديد من المعتقدات و الاقاويل الشائعة بيننا حولها ،  بل حتى يوجد من يؤمن بها و الحقيقة ان اغلبها خاطئة و لا اساس لها من الصحة ، في هذه التدوينة سنحاول تصحيح المفاهيم الخاطئة و المنتشرة بكثرة حول عالم الهواتف الذكية .

  • التطبيقات التي تشتغل في الخلفية تستهلك من البطارية و تجعل الجهاز ابطئ : هذا الاعتقاد خاطئ تماما لماذا لان التطبيقات تكون في حالة جمود على مستوى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) عندما لا تستخدمها وبالتالي فهي لا علاقة لها بستهلاك البطارية ، ايضا ليس لها علاقة بأداء الجهاز بل بالعكس فعندما تريد فتح تطبيق موجود من قبل في خلفية الشاشة فأنه يفتح معك بسرعة و بشكل جيد .

  • فور انتهاء شحن الهاتف يجب فصل الشاحن عن الهاتف : ايضا هذا اعتقاد خاطئ فمعظم الشواحن الحديثة تقوم بفصل التيار عن نفسها تلقائيا فور امتلاء الشحن ولو تركت هاتفك لساعات لن تتظرر بطارية هاتفك .

  • يتحسن صبيب الانترنت كلما زادت اشارة الشبكة : ارتفاع اشارة الشبكة او الوايفاي يدل على قربك من موزع الاشارة اي الموديم و ارتفاع الاشارة ليس لها علاقة بصبيب الانترنت ، بل هناك اسباب اخرى تؤثر على صبيب الانترنت كاستعمال اشخاص كثر للشبكة في نفس الوقت …….

  • البلوتوث و الواي فاي يستهلكان كمية كبيرة من البطارية : ايضا هذا اعتقاد خاطئ فهما لا يستهلكان سوى كمية ضئيلة من البطارية ، في الواقع يتم استهلاك كمية كبيرة من الطاقة اثناء نقل الملفات فقط .
  • يجب افراغ البطارية قبل شحنها : وهي ايضا نظرية خاطئة فلا ينبغي ترك البطارية تفرغ بشكل كامل قبل شحنها فهذا قد يأثر سلبا على بطاريتك و على عمرها  ، فبمجرد ان تقترب من النهاية يجب وضعها في الشاحن .

  • وضع بطارية الهاتف في الثلاجة يحسن من آدائها : من المعتقدات الاكثر انتشارا ، فهذا اعتقاد خاطئ و لا اساس له من الصحة .
  • المعايرة اليدوية تصلح البطارية : كان هذا صحيحا في البطاريات القديمة اما البطاريات الحديثة و المتواجدة في معظم الاجهزة تقوم بمعايرة نفسها بنفسها بالتالي لسنا بحاجة لمعايرتها يدويا .
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

اترك تعليق

أضف تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

  الاشتراك  
نبّهني عن
إغلاق
إغلاق