نصائح ودروس

معرفة أكثر الأشياء التي يبحث عنها الناس على جوجل و يوتيوب في أي بلد في العالم

أحيانا قد ترغب في معرفة ما هي أكثر الاشياء التي يبحث عنها الناس في بلدك عبر الأنترنت أو في اي بلد آخر حول العالم . هناك العديد من الأشخاص يسألون عن كيفية معرفة الأشياء التي يبحث عنها المستخدمون على الأنترنت في بلدان معينة سوف نقوم من خلال هذه التدوينة اليوم بالإجابة على هذا السؤال من خلال مشاركتكم أبرز الخدمات التي يمكنك من خلالها القيام بمعرفة ما هي أكثر الأشياء التي يبحث عنها الناس في أي دولة حول العالم سواءا دولة عربية أو غربية .

 من بين الخدمات التي تتيح لك إمكانية الإطلاع على ما هي أكثر الأشياء التي يبحث عنها المستخدمون في اي بلد في العالم هي الخدمة المجانية التي تقوم شركة جوجل بتوفيرها و هي خدمة تحت إسم جوجل تراند أو Google Trends و طريقة إستعمال هذه الخدمة سهلة و بسيطة جدا حيث أن كل ما عليك القيام به هو النقر على رابط الدخول لتجد واجهة الموقع على الشكل التالي :
001
بعد ذلك قم بالذهاب إلى شريط القائمة ثم قم بإختيار خاصية استكشاف ( Explorer ) مثل ما هو موضّح في الصورة :
002
003
بعد ذلك يمكنك القيام بتحديد البلد الذي ترغب في معرفة أكثر الأشياء التي يبحث عنها مستخدموه ليستعرض لك الموقع أكثر الأشياء بحثا في ذلك البلد مع العلم أنه يمكنك أيضا إختيار المدة الزمنية مثل ” آخر شهر ” مثلا أو السنة الماضية كما يمكنك إختيار المدينة أو المنطقة بالتحديد و كل هذا عبر إستعمال أداة Google Trends .

من بين الخدمات التي يمكنك الإستفادة منها أيضا من أجل معرفة الأشياء التي يبحث عنها المستخدمون سواءا على جوجل أو على بعض محركات البحث الأخرى هي خدمة موقع Keyword Tool و الذي يعمل على تزويدك بالكلمات المفتاحية الأكثر بحثا من طرف المستخدمين على جوجل و كذلك على موقع يوتيوب .

 004

و بالنسبة لموقع يوتيوب فإنه يمكنك الولوج إلى خدمة trends dashboard و هي عبارة عن صفحة توفرها شركة يوتيوب للإطلاع على الفيديوهات الشائعة في أي بلد في العالم ، بحيث يمكنك إختيار البلد من قائمة البلدان في الصفحة و معرفة البلدان الأكثر مشاهدة في أي دولة .
YouTube-Trends-Dashboard-YouTube-1
الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق