أفضل أجهزة مراقبة الأطفال في عام 2016

مراقبة غرفة الأطفال أثناء نومهم تعتبر أحد الأشياء الهامة بالنسبة للآباء خاصة ممن لديهم أطفال حديثي الولادة، أو مربية للأطفال، فربما توفر مثل هذه النوعية من الأجهزة مراقبة جيدة سواء على الطفل أو من يتعامل معه، ومراقب الأطفال يوفر لك صورة حية من غرفة طفلك لجهاز عرض بين يديك أو للهاتف الذكي أو لكلاهما.

أجريت بعض الاختبارات على ستة من منتجات مراقبة الأطفال، لاختيار كفاءة أجهزة مراقبة غرفة الطفل، وكان من بين أجهزة المراقبة iBaby Monitor M6T الذي يباع مقابل 199دولار، ويقوم بالبث على جهاز الهاتف الذكي ليساعدك على الاطمئنان على طفلك أثناء الليل، ويضم المراقب مجموعة رائعة من المميزات، بما في ذلك صورة 360درجة واضحة حتى أثناء الليل، كل هذا مع سعر معقول، وهناك Motorola MBP853 الذي يأتي عند نفس مستوى التسعير، ويعطيك خيار بث الفيديو سواء من الهاتف أو عبر شاشة عرض محمولة مخصصة لهذا الغرض.

  • هل تحتاج إلى مراقب فيديو مركزي؟

في عصر كاميرات الأمن المنزلية الذكية التي تضم مميزات أكثر، قد تتساءل حول أهمية مراقب فيديو أو الكاميرة الأمنية، ولتقييم أداء مثل هذه الأفكار شملت التجربة اختبار كاميرة المراقبة Nest كمراقب لغرفة الطفل مع النماذج الأخرى، كاختيار أول بين أفضل أنواع الكاميرة اللاسلكية الأمنية بالمنزل، وتعطيك كاميرة Nest فرصة جيدة لمعرفة كيف تكون الكاميرة الأمنية بشكل عام، بالمقارنة بكاميرة مراقبة مصنعة خصيصاً لغرفة طفل.

وتضم Nest بعض مواصفات الأجهزة الرائدة، مثل تصوير فيديو عند 30 إطار في الثانية بدقة وضوح 1080بيكسل، ومستشعر كاميرة 3 ميجا بيكسل، وإعداد الكاميرة Nestخاصة لمراقبة أكثر وضوحا للطفل أثناء الليل، كما أن كاميرة Nest تضم مميزات تتوافق مع ما يرغب به غالبية الآباء في مراقب فيديو لغرفة طفل.

تتضمن كاميرة Nest ميزة الأوامر الصوتية وكذلك تنبيهات عند وجود حركة أو أصوات، وفي حالة كان طفلك أكبر وتحتاج إلى مراقب أثناء الليل، يمكنك إعادة توظيف الكاميرة لمراقبة أجزاء أخرى بالمنزل، وهو ما يصعب القيام به مع جهاز مراقبة مخصص لغرف الأطفال.

أيضاً عند اختبار كاميرة Nest كمراقب لغرف الأطفال، وجد أنها على الرغم من قوتها ككاميرة منزلية أمنية، فهي ليست مخصصة للآباء، حيث لا يمكنك إلتقاط صور ثابتة أو مقاطع فيديو مسجلة خصيصاً من خارج النطاق المخصص، على الرغم من إمكانية تنفيذ ذلك عبر دفع إشتراك سنوي، ولا يوجد طريقة يمكنك بها تشغيل الموسيقى لتهدئة طفلك الذي يبكي.

هناك فوائد هامة من امتلاك مراقب لغرفة الطفل مخصص لذلك الغرض، فعادة ما يكون مدمج مع قدرات أضغط للتحدث، وكذلك القدرة على تسجيل ومشاركة الصور والفيديو، حتى لو كان ذلك يتطلب دفع اشتراك لبعض أجهزة المراقبة، كما أنه يضم ملفات للموسيقى لتهدئة الطفل، مع القدرة على إمالة الكاميرة وتحريكها، وكاميرة Nest بها مدى رؤية واسع ثابت 130درجة، مما يعني انه يمكنك أن تقوم بمتابعة طفلك أينما كان يعدو.

كاميرة Nest أيضاً مصممة للمراقبة الأمنية العامة لذا تتفوق في هذا الجانب، ولكننا نؤمن أن مراقب الفيديو للأطفال الحالي يقدم وظائف فريدة كافية سيحتاج إليها الآباء، أكثر من كاميرة أمنية لاسلكية.

كل من الثلاث مراقبات Levana  ،Philips ،VTech تعتمد فقط على تردد 2.4جيجا هرتز، أما iBaby مثل كاميرة Nest تعتمد فقط على تقنية WiFi، بينما مراقب Motorola يستخدم  WiFi أو الترددات اللاسلكية.

1-جهاز مراقبة الأطفال: iBaby Monitor M6T

iBaby-Monitor-M6T

يتصدر هذا الجهاز القائمة من خلال سعره المناسب، مع مجموعة رائعة من المميزات، وكاميرة iBaby تقدم الخصائص التي تتوقعها، من ميزة أضغط لتتحدث لتهدئة الطفل عندما يبكي، التقاط صور وفيديو أثناء الحركة، وكاميرة بدقة وضوح 720 بيكسل HD، بجانب مميزات عن باقي أجهزة المراقب، حيث أن M6T تقوم بالإنحناء  360 درجة لا يمكن أن يضاهيها أي جهاز مراقبة أخر.

ويقوم المراقب M6T  بالبث إلى تطبيق عبر هاتفك الذكي، كما يعمل على بث الفيديو بشكل واضح عبر WiFi، حتى في الإضاءة المنخفضة، مع مميزات تفصلها عن باقي الأجهزة، كما أن هناك موسيقى مثبتة مسبقاً على الجهاز لتهدئة الطفل، وهو يلتقط كافة الصور والفيديو بدون اشتراك شهري.


2-جهاز مراقبة الأطفال: Motorola MBP853 Connect

Motorola-MBP853-Connect

يقدم مراقب Motorola’s MBP853 أفضل أداء مع مميزات أكثر، حيث يتميز بالاستخدام السهل لتطبيق بث الفيديو، ويمكنك الاطمئنان على طفلك من خلال وحدة محمولة بشاشة 3.5 انش LCD ، فالجهاز يبرز بتطبيق المحمول مع جودة الشاشة، وتطبيق الهاتف والموقع المرافق على شبكة الانترنت يتفوق في أشياء مختلفة لذا أن كنت تقدر المرونة مع كاميرة ليست شديدة الوضوح، فالجهاز يقدم الكثير.


3-جهاز مراقبة الأطفال: VTech VM343

VTech-VM343

مراقب VTech’s VM343 يصل سعره 200$، ويحظى بالكثير من التوصيات من مستخدميه، حيث يوفر صور أكثر وضوحاً وحيوية يمكن أن تراها عبر الشاشات المحمولة، كما يمكنك رؤية ملامح الوجه بدقة أكبر حتى في الغرفة المظلمة، إلا أنه يفتقر لقابلية تسجيل هذه الفيديوهات التي تراها، ووحدة العرض بيدك تنفذ بطاريتها أسرع من الأجهزة الأخرى التي تم اختبارها.


4-جهاز مراقبة الأطفال: Philips Avent Digital Baby

Philips-Avent-Digital-Baby

جهاز مراقب الطفل Philips Avent Digital Baby Monitor، يعتمد كلياً على سعره البالغ 220دولار ، فهو يفتقر للكثير من المميزات التي يمكن أن تجدها في أجهزة كثيرة عند نفس السعر، مثل التحكم عن بعد في وضع الكاميرة، وتسجيل الفيديو، آو ميزة الضغط للتحدث لتهدئة طفل يبكي من غرفة أخرى، ولكن الجهاز يقدم في أماكن كثيرة مقابل خصم كبير على ثمنه.


5-جهاز مراقبة الأطفال: Levana Keera PTZ

Levana-Keera-PTZ

تتمتع كاميرة المراقب بمدى جيد للرؤية، ويقدم عمر بطارية لائق، إلا أنه يأتي بإمكانيات محدودة في بعض المميزات، فجودة وضوح الفيديو ليست جيدة بدرجة كافية حتى في وضح النهار، ولا يوجد الكثيرون ممن يوصون به، بالرغم من وجود ميزة اضغط لتتحدث في الجهاز، وأشياء أخرى لإلهاء الأطفال.


6-جهاز مراقبة الأطفال: Gynoii GPW-1025 video

Gynoii-GPW-1025-video

يباع هذا المراقب مقابل 200$، ويمكن توصيله بهاتفي اندرويد، وIOS عبر WiFi، والجهاز يوفر رصد بالأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية، وموسيقى لتهدئة طفلك، مع تهدئة الطفل أثناء فترات النوم، والكاميرة بمجال رؤية 355درجة، مع القدرة على الإمالة 110درجة الذي يسمح رؤية الكثير من غرفة طفلك، ويركز الجهاز بشكل كبير على المميزات الاجتماعية ويوفر ميزة الوقت الفاصل بين مقاطع الفيديو لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة.


7-جهاز مراقبة الأطفال: Project Nursery

Project-Nursery

والذي يضم شاشة رئيسية للعرض بحجم 5 أنش مع شاشة أصغر أيضاً بحجم 1.5 أنش للذين لا يرغبون في التحرك بالمنزل مع جهاز كبير لرصد تحرك أطفالهم، ويضم مميزات تسجيل الفيديو، وموسيقى لنوم الطفل، وأجهزة عرض متعددة بالطبع تعني دفع ثمن أكبر حيث يبلغ ثمنه 300دولار ، عندما سيتم شحنه في وقت لا حق هذا الربيع.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

أفضل برامج تحرير الفيديوهات على توزيعة Ubuntu

أفضل برامج تحرير الفيديوهات على توزيعة Ubuntu

الكثير من هواة التصوير الفيديو وعمل المونتاج على الفيديوهات يواجهون مشكلة في اﻷنتقال من Windows …

أضف تعليق