أفضل المواقع للحصول على تدرجات لونية ملهمة للمصممين

تعد عملية اختيار الألوان من ضمن المسائل التي تحير الكثير من المصممين أثناء العمل على المشاريع المختلفة، فانتقاء ألوان بتدرجات متناسقة ومميزة ومناسبة لمضمون التصميم ليست مسألة سهلة إطلاقاً. وتتوافر على شبكة الإنترنت العديد من المواقع والمنصات التي تتيح للمصممين استلهام ألوان وتدرجات متناسقة لاستخدامها في أعمالهم.

و في هذا التدوينة على مداونة المجلة العربية للأخبار التقنية سنسلط الضوء على أهم المواقع التي توفر تدرجات لونية مميزة :

bgshs

Coolors

smartmockups0

Coolorsهي أكبر المنصات المتخصصة في التدرجات اللونية على شبكة الإنترنت وأكثرها شعبية، إذ تتيح المنصة العديد من الوظائف للمستخدم العادي أو المحترف لاستكشاف اللوحات اللونية أو إنشاء تدرجات بحسب الرغبة.

فمن خلال قسم استكشاف التدرجات اللونية، ستلاحظ وجود آلاف اللوحات اللونية المصنفة بحسب عدد المشاهدات والإعجاب مع إمكانية فلترة هذه اللوحات بحسب لون معين.

وتتيح المنصة إمكانية عرض أي تدرج لوني للتعديل عليه بكل بساطة أو استخدامه كما هو، وبوسع المستخدم حفظ هذه التدرجات إلى حسابه أو تصديرها على هيئة صورة بصيغة PNG أو ملف PDF وغيرها من الخيارات.

وتدعم المنصة أيضاً القدرة على إنشاء تدرجات لونية من صورة معينة، وذلك من خلال نسخ رابط الصورة أو تحميل صورة جديدة من جهاز المستخدم.

وباختصار، يُمكن القول بأن منصة Coolors تُعتبر الوجهة الأولى للكثير من المصممين وغيرهم من المهتمين الذين يحتاجون إلى استلهام أفكار مميزة في هذا المجال.

ملوان

smartmockups01

ملوان هي أول منصة عربية تعمل على نشر الألوان والتدرجات المتناسقة والمتميزة بهدف تمكين المصممين العرب من استخدامها في أعمالهم ومشاريعهم الإبداعية القادمة.

تمتاز منصة ملوان، التي انطلقت في شهر يونيو الماضي على يد المصمم زيد إدريس والمبرمج مسعودي عبد العالي، بواجهة استخدام بسيطة للغاية تتيح للمصمم نسخ الكود اللوني مباشرة ودون تعقيد.

Colorhunt

smartmockups02

يعتبر موقع colorhunt أحد أفضل المواقع المتخصصة في توفير التدرجات اللونية المتناسقة، ويمتاز الموقع عن الكثير من المواقع الأخرى بتوفيره لميزة إنشاء اللوحات اللونية وإضافتها للموقع بكل سهولة.

وبالتالي فإن الموقع يعتبر بمثابة منصة اجتماعية للمصممين لمشاركة واستكشاف التدرجات اللونية وإبداء الإعجاب بأفضل اللوحات المعروضة على الموقع دون الحاجة لتسجيل حساب.

Colorion

smartmockups03

يوفر موقع colorion مجموعة من الأدوات والمزايا الهامة للحصول على تدرجات لونية متناسقة، ويضم الموقع مكتبة ضخمة من اللوحات اللونية المتناسقة حيث تشمل كل لوحة 5 تدرجات لونية متقاربة، كما يضم الموقع قسم خاص للتدرجات اللونية بمفهوم Material design.

ويتيح الموقع تصفح اللوحات اللونية الأكثر شعبية في كل قسم بالإضافة إلى إمكانية البحث عن التدرجات اللونية والحصول على الكود اللوني HEX لكل لون.

كما يضم الموقع أداة خاصة للبحث في التدرجات اللونية الأحادية حيث يُمكن من خلال الأداة الحصول على تدرجات لونية ضمن لون معين يختاره المستخدم.

ويدعم الموقع إمكانية الحصول على تدرجات لونية متناسقة من الصور عبر أداة خاصة، حيث تتيح الأداة إمكانية رفع صورة يختارها المستخدم ومن ثم يقوم الموقع بتحليل الصورة وعرض التدرجات اللونية المتقاربة معها.

ColorDrop

smartmockups0

يوفر موقع ColorDrop أكثر من 150 لوحة لونية متناسقة ومميزة يُمكن الاعتماد عليها لاستلهام الأفكار والخروج من دائرة التردد التي تصيب المستخدم عند انتقاء الألوان.

بعد اختيارك للوحة معينة، سيكون بوسعك الحصول على الكود اللوني HEX بالإضافة إلى كود RBG لجميع الألوان داخل اللوحة.

ويتيح الموقع للمستخدمين إضافة اللوحات التي تحظى بإعجابهم ضمن قائمة المفضلة، بحيث يُمكن في أي وقت العودة للقائمة ومشاهدة اللوحات التي تم تفضيلها مسبقاً، بالإضافة إلى ذلك يوفر الموقع إمكانية معاينة اللوحات اللونية على عدة خلفيات مختلفة اللون وذلك من خلال القائمة أسفل يسار الموقع والتي توفر 10 خلفيات لونية مختلفة.

 Materialuicolors

smartmockups01

أما إن كنت من المهتمين بمجال التطبيقات وترغب باختيار ألوان متلائمة مع مفهوم Material Design فبوسعك حينها الاعتماد على موقع materialuicolors الذي يوفر مجموعة من التدرجات اللونية بهذا المفهوم.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

أحصل على الإصدارات التجريبية من التطبيقات قبل الجميع

أحصل على الإصدارات التجريبية من التطبيقات قبل الجميع

الكثير من الأشخاص يحبون الحصول على الإصدارات التجريبية من التطبيقات قبل الجميع .

أضف تعليق