أفضل بدائل جوجل أدسنس

إن التعامل مع جوجل ادسنس لم يعد مريحا للعديد من أصحاب المواقع, بدءا من الإنخفاض المفاجئ فى أسعار الضغطات على الاعلان, و إغلاق الحسابات بدون أسباب واضحة والقيود التى يضعها جوجل ادسنس على المواقع, لذلك لابد من البحث عن بدائل لجوجل أدسنس. المواقع العربية بالتحديد تعانى عند التعامل مع جوجل أدسنس لأسباب عدة متعلقة بالمحتوى ونوع الاعلانات المتوفرة للناشرين العرب.
yeyفى هذه التدوينه, نوفر لك عدة بدائل لجوجل أدسنس يمكنك الاشتراك بها لنشر إعلانات على موقعك والمحافظة على العائد المادى من موقعك.

propelleradsهذه الشركة تعد بديل شهير لجوجل ادسنس, الشركة تعمل منذ عام 2011 ولذلك فهى شركة مستقره فهى حتى اليوم مستمرة فى النمو.

أفضل التخصصات المستفيدة من هذه الشبكة:

  • المواقع العاملة فى مجال الترفية.
  • المواقع العاملة فى مجال الأفلام والفيديو.
  • المواقع العاملة فى مجال الألعاب.
  • المواقع العاملة فى مجال التواعد والمقابلات على الانترنت.
  • المواقع العاملة فى المجال المالى والاقتصادى.
  • المواقع العاملة فى مجال برامج الكمبيوتر.

وبالتأكيد إن كان لديك موقع يعمل فى مجال مختلف فيمكنك التقدم للاشتراك بهذه الشركة ,, ولكن المجالات المدرجة بالاعلى ستسفيد بشكل اكبر من الشبكة, نظرا لزياده عدد المعلنين فى هذه التخصصات وارتفاع قيمة النقرات.

توفر الشبكة أيضا مجموعة متنوعة من الإعلانات مثل:

  • البانرات الداخلية: والتى يتم عرضها على الموقع, تماما مثل جوجل ادسنس.
  • البوب اب الخلفية: وهى نافذة منبثقة تظهر من الموقع, لكن بدلا من ظهورها مكان الموقع او على الموقع وإزعاج العميل, تظهر خلف الموقع او فى تاب مختلفه.
  • إعلانات الشاشة الكاملة: وهى مفيده لتطبيقات الهواتف, إن كان لديك تطبيق حاليا فيمكنك الاستفادة من هذه الشبكة فى نشر اعلانات الشاشة الكاملة التى تظهر اثناء العمل على التطبيق.
  • الروابط المباشر: وهى تقوم بتحويل بعض الكلمات فى موقعك, الى روابط مباشرة الى معلنين اخرين, وهى مفيدة جدا للمدونات والمنتديات, لانها تكون مرتبطة بالموضوع وتحفز الزائر للضغط على الرابط.
  • إعلانات الفيديو: لا تخلظ بينها وبين اليوتيوب, فلا يمكنك الاعلان على اليوتيوب إلا من خلال جوجل ادسنس, أما ان كنت تستخدم بلاير للفيديوهات خاص بك يمكنك استخدام نظام الاعلانات على الفيديوهات والذى سيكون شبيه باعلانات اليوتيوب.

intellilinksهذه الشبكة تعتمد على إعلانات بطريقة مختلفية قليلا, فأنت لا تحصل على شيفرات اعلانية لإضافتها فى موقعك, بل يكون هناك مبلغ شهرى تدفعة لك الشركة مقابل تحويل بعض الكلمات المفتاحية فى موقعك الى إعلانات, بحيث عندما يقف عليها الزائر يظهر له إعلان, وعند الضغط عليه يتم تحويلة الى موقع اخر. هذه الشبكة ستفيدك جدا إن كان لديك عدد زوار كبير وخصوصا من محركات البحث, نظرا لان الاعلانات ستكون فى الاغلب على كلمات مفتاحية ذات صلة بالبحث الخاص بالزائر وموضوعك وبالتالى ستضمن بنسبه اكبر الحصول على الضغطة الاعلانية.

أفضل المواقع المستفيدة من هذه الشبكة ,, هى المدونات والمنتديات, خاصا التى تحصل على مصادر الزيارات من محركات البحث. ستلاحظ معدلات ضغط كبيرة على الإعلانات مقارناً بالأنواع الاخرى, لمدى ترابط الاعلانات على الكلمات المفتاحية مع إهتمامات الزائر.

clicksorكليك سور كان من اكثر المواقع الى أنصح بها المستخدمين الذين لديهم مشاكل مع مواقعهم, ولكن بالتأكيد انت تستغرب إذا لماذا لم أضعة فى أول القائمة. مؤخرا اصبحت كليك سور أكثر صعوبة فى قبول المواقع العربية, زادت مدة مراجعة المواقع ورأيت اكثر من موقع يتم رفضة بسبب نوعيه المحتوى. ربما أنهم لم يجدوا الجودة التى يبحثون عنها فى المواقع العربية.

ولكنها لاتزال بديل جيد لجوجل اذا تم قبول موقعك لديهم, فمعدلات الصغط جيدة وهناك نوعيات كثيرة من الإعلانات التى يمكنك نشرها على موقعك.

أنواع الإعلانات:

  • إعلانات نصية داخل المحتوى, بحيث عند الضغط على كلمة معينه يتم تحويله الى موقع المعلن.
  • إعلانات بانرات عرضية وطولية.
  • إعلانات منبثقة سفلية, والتى تظهر بوب اب, ولكن فى تاب مختلفة عن الصفحة الى يتصفحها الزائر.
  • صفحة إعلان كاملة اثناء تصفح الموقع.
  • بانرات إعلانات نصية, لا يظهر داخلها صور وإنما يظهر روابط لمواقع مختلفة.

bidvertiserهذا أيضا احد أفضل البدائل التى بدأ السوق العربى يتجة لها مؤخرا بحثا عن بديل لجوجل ادسنس, ولكن ايضا القبول ليس سهل فى هذه الشبكة, فمنذ بداية الشبكة وهى تهتم جدا بجودة مواقع الناشرين. تدفع الشبكة كلا من الظهور والضغطات, وقيمة سحب الرصيد منخفضة, فمجرد وجود 10$ دولار حسابك, يمكنك تقديم طلب سحب المبلغ.

تقدم الشبكة العديد من حلول الاعلانات, بانرات اعلانية مصورة وبانرات اعلانية ذات محتوى كتابى, وإعلانات الهواتف.

chitikaتشيتيكا من الشبكات الاعلانية القوية فى مجال الاعلانات ولديها عدد كبير من المعلنين والناشرين, عند العمل مع هذه الشركة, ستحصل على نوعين من الاعلانات وهى الاعلانات النصية واعلانات العروض داخل المحتوى.

بالنسبه للمواقع العربية, والمقصود هنا بالمواقع العربية هى ذات المحتوى باللغة العربية, لا يمكننى أن اضمن لك القبول فى هذه الشركة, فلقد حاولت شخصيا مع ثلاث مواقع ولكن لللأسف فشلت فى إتمام قبولهم. ولكن لا بأس من المحاولة.

adsterraالعزيزة المفضلة الى قلبى, وأنصحك إنت كنت تبحث عن بديل, أن تكون أد ستيرا أول ما تبحث عنه الان, لا تتردد فى نشر موقعك معهم, فهى أسرع الشبكات الاعلانية نموا فى الوقت الحالى, ولديها شبكة كبيرة من المعلنين والناشرين تزداد يوميا, تفضل الشبكة الحصول على المواقع ذات الزيارات الاكثر من 50الف زائر ,, ولكن لماذا لا تحاول وتنشر موقعك من خلالهم ربما تنجح. إن تمكنت من الحصول على إعلانات اد ستيرا فى هذه المرحلة, فأنت تربح حساب ذو قيمة, هل تتذكر جوجل ادسنس فى بداية عملها؟ إن الوضع يتكرر الان مع أد ستيرا.

توفر الشبكة انواع مختلفة من الاعلانات, مثل:

  • البانرات الاعلانية المصورة.
  • البانرات الاعلانية الكتابية.
  • الإعلانات المنبيثة Pop-under.
  • إعلانات الهواتف.

ads-hsoubحسوب هى شركة عربية, تعمل منذ فترة فى السوق العربى وتقدم حلول اعلانية للمواقع العربية بشكل خاص. إذا كان لدى موقعك مشكلة فى الحصول على الموافقة من المواقع الاجنبية, يمكنك بدء النظر الى حسوب كبديل, فهى جيدة بالنسبه للمواقع العربية. معدلات الربح ستنخفض ولكنك ستستفاد ان الموقع لا يزال يدر ربح ولم يتوقف.

توفر حسوب عدة بدائل للاعلان, منها الربح مقابل الضغطات والظهور وعمليات البيع.

فى النهاية امر مهم جدا أن تضعة فى حسبانك, أحيانا قبل البحث عن بدائل لجوجل أدسنس عليك أولا إعادة النظر فى موقعك, يجب ان يكون محتواك جديد وغير منقول ومنسق بشكل مناسب, ويجب ان يكون لديك عدد مناسب من الزيارات على الموقع قبل التفكير فى الحصول على الاعلانات حتى لا تتكرر مشكلة رفضك وتعليق حسابك. ودائما وابدا إبتعد عن السبام او شراء الزيارات الوهمية لموقعك فهى فى النهاية ستؤدى الى توقيف حساب الاعلانات الخاص بك.

هل لديك تجارب مع شبكات إعلانية أخرى, لماذا لا تشاركنا بها هنا؟ وسيسعدنا نشرها ومناقشتك فيها.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

أفضل برامج تحرير الفيديوهات على توزيعة Ubuntu

أفضل برامج تحرير الفيديوهات على توزيعة Ubuntu

الكثير من هواة التصوير الفيديو وعمل المونتاج على الفيديوهات يواجهون مشكلة في اﻷنتقال من Windows …

أضف تعليق