أفضل تطبيقات لوحة المفاتيح للأندرويد

سنستعرض في هذا المقال أهم تطبيقات لوحة المفاتيح للأندرويد مع شرح لأهم المميزات المرافقة والتي تميزها عن غيرها

SwiftKey

SwiftKey

ليس مجرد تطبيق إدخال الحروف والرموز، بل يتعدى ذلك التعرف على تفضيلاتك ويوفر إحصائيات عن ما قمت بإدخاله، ويتعرف على طريقة طباعتك للحروف، كما ويوفر تصميمات جذابة تستطيع الاختيار من بينها، وتوفر سويفت كي ميزة متقدمة من خلال شبكة التعلم العصبي حيث تغذي الآلة لتتعلم أكثر لغة الإنسان، لكن لا يزال الإصدار بيتا والأمر يعد بمزيد من التطور، والتطبيق متوفر كذلك للأجهزة العاملة بنظام IOS.

Google Keyboard

Google Keyboard

دخل عملاق محركات البحث ” غوغل ” في منافسة إصدار تطبيق لوحة مفاتيح ” Google Keyboard ” منافسة لسويفت كي والقيام بتطويره أكثر بعد أن قامت مايكروسوفت بالاستحواذ عليه مؤخرًا لتزيد من كفائته وذكائه، وجودته العالية، ويتمتع بالبساطة والسلاسة، كذلك فإنه يستخدم معلوماتك الشخصية ” كباقي منتجات غوغل ” مثل تاريخ الطباعة ومعلومات قائمة الاتصال، وغيرها من البيانات.

وهناك إشاعة ملفتة للاهتمام بأن غوغل تعمل الآن على بناء تطبيق لوحة مفاتيح خاصة بأجهزة الهواتف الذكية في شركة آبل ” iPhone ” وإن صحت الرواية فإن ذلك يعني أن معلوماتك الشخصية ستعمل ليس فقط على نظام التشغيل أندرويد بل قد تكون متاحة على نظام التشغيل IOS كذلك!

Swype

Swype

يتمتع التطبيق ” Swype ” بعملاء ذوو ولاء كبير، ليس لأنه أفضل تطبيق لوحة مفاتيح ولكن لوجود ميزة جميلة في عرض الإشارات والإيماءات، وكذلك يوفر إمكانية طباعة ما تقوم بنطقه من خلال شراكة كبير بينه وبين Dragon صاحبة الباع الطويل في مجال دراسات وأبحاث في مجال التعرف على الأصوات وتحويلها لكلمات مكتوبة، كذلك يوفر التطبيق العديد من التصميمات الجميلة للوحة المفاتيح تستطيع الاختيار ما يناسبك منها.

Fleksy

Fleksy

يقدم التطبيق ” Fleksy ” الحروف بمقاس كبير وبألوان زاهية، وبتصميم عام للتطبيق جذاب ورائع، وتستطيع بكل سهولة مشاركة صورة متحركة ” GIF ” وأيقونات الرموز التعبيرية، والتصحيح التلقائي لديه يعمل بشكل متقن أكثر.

Go Keyboard

Go Keyboard

يعتبر ” Go Keyboard ” الاختيار المناسب للمراهقين بما يوفره من تصميم يناسب أذواقهم مع ما هو مدمج به من مميزات تروقهم من تصميمات غريبة ورموز تعبيرية متنوعة، والعديد من الصور المتحركة ” GIF ” التي قد يكونوا تعودوا عليها في سناب شات ولكن قدراته في مجال التصحيح التلقائي ليست بمستوى سويف كي مثلا، مع عدم توفيره للتوقعات الخاصة بالكلمات التي اعتدت على طباعتها في باقي التطبيقات الخاصة بلوحة المفاتيح، ولكن يؤدي الغرض بالنسبة لهذه الوظائف لغير المهتمين بالدقة.

بجانب هذه التطبيقات التي قمنا باستعراضها يوجد العديد منها والتي تقدم نفس وظيف الإدخال في لوحة المفاتيح، مثلا: ai.type, Flash Keyboard ، وكذلك لوحة التحكم من مايكروسوفت Microsoft’s new Hub keyboard والتي تقدم العديد من التسهيلات لاستخدام ملفات المستندات OFFICE من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إن كان لديك أي تجربة في استخدام التطبيقات أعلاه فننتظرك في التعليقات وكذلك إن كان لديك تطبيق آخر أعجبك ولم نتطرق له.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

أحصل على الإصدارات التجريبية من التطبيقات قبل الجميع

أحصل على الإصدارات التجريبية من التطبيقات قبل الجميع

الكثير من الأشخاص يحبون الحصول على الإصدارات التجريبية من التطبيقات قبل الجميع .

أضف تعليق