أفضل عشر تقنيات للمحافظة على صحتك

أسهمت التقنية الحديثة في تطوير كل ناحية من نواح الحياة وتعزيز الشركات التقنية حول العالم فالآن ينفق الكثير من الناس كميات كبيرة من المال على الأجهزة الرقمية الجديدة لتسهيل حياتهم وقد كانت الأدوات والأجهزة الرقمية التي تعزز الصحة وممارسة الرياضة من أكثر الملحقات الرقمية التي اتجه إليها الكثيرين لرفع السعرات الحرارية، لذا نقدم لك بعض الملحقات الرقمية التي ظهرت مؤخرا.

المرآة الرقمية

Corning-Touchscreen-Glass

هناك الكثير من الإصدارات الذكية لجميع أنواع الأجهزة من ملابس وساعات وهناك أيضا المرايا الذكية التي يمكنك التفاعل معها بسهولة والتي تستخدم في عرض المعلومات والتذكير بالدواء والاتصال وعرض الجدول اليومي بطريقة تفاعلية.

سينما الدراجات

MyrideWorldView

قد يتعرض زائر السينما إلى الكثير من آلام الجلوس غير المريحة لكن هذا النوع من السينما يوفر لك لياقة بدنية من خلال ركوب الدراجات أمام شاشة آيماكس كبيرة للغاية مع مكبرات صوت فائقة وبذلك يشتت رؤية الناس أثناء ركوب الدراجات.

زجاجة المياه بمحث استشعار

3-131

لابد لك وأنت تمارس الرياضة أن تبقى رطباً لدرجة كافية ويكون من الصعب معرفة كمية المياه التي يحتاجها جسمك خلال هذا النشاط، لكن مع هذه الزجاجة سيكون لديك القدرة على تتبع كمية المياه التي تشربها وهي متصلة بتطبيق للهاتف الذكي والذي يحدد لك كمية المياة التي يحتاجها جسمك حسب الوزن والعمر ودرجة حرارة الغرفة.

الشوكة الإلكترونية

electro_fork

يحب الكثير من الناس التوابل باختلاف أنواعها كما أنه يضيف نكهة للطعام الذي نتناوله وزيادة كمية هذه التوابل بكميات كبيرة قد تكون غير صحية ولابد لنا ن نقنن هذه العملية، وهذا ما قدمته شركة يابانية من تصميم لشوكة إلكترونية تحاكي اللسان وتقوم بتوليد الطعم المالح بدون ي آثار سيئة للملح الحقيقي.

حبال القفز الوهمية

jump-rope

هي عبارة عن حبال قفز لكن يمكنك استخدامها في الأماكن الشيقة والتي لن تضطرك إلى التعثر أو تكسير الأشياء من حولك إذا أردت ممارسة الرياضة الشهيرة والتي تزيد من نشاك وتقيس السعرات الحرارية وتزيد من معدل ضربات القلب كما أنها تحاكي صوت الحبال في الهواء.

متتبع العاطفة

Emotion-Tracker

البقاء بصحة جيدة لا يعني بالضرورة أن لديك جسما جيدا فلابد لك أن تتأكد من الحالة النفسية لك على الدوام ولكنها مهمة صعبة والتي يمكن لجهاز رقمي القيام بها وتحليل حالتك العاطفية ويقوم الجهاز بتحليل الصعوبات من خلال تحليل ذبذبات الحبال الصوتية الخاصة بك وتساعدك على الحد من التوتر.

فرشاة أسنان كلعبة

G.U.M-Play

أحد منتجات شركة Sunstar والتي قامت بتحويل روتين استخدام فرشة الأسنان العادية وكأنها وحدة تحكم بالفيديو وتستخدم جهاز بلوتوث صغير على نهاية فرشاة الأسنان وتسمح للشخص لعب الألعاب المختلفة أثناء تنظيف الأسنان والمحافظة على الأسنان.

دراجة الترفيه والرياضة

Bike-Video-Games

كما يوحي الإسم فهذه الأداة عبارة عن دراجة تقوم بممارسة الرياضة خلالها وأداء التمارين المختلفة وعرض المعلومات على شاشة أمامك مع جهاز لاسلكي لمراقبة معدل ضربات القلب.

مرآة المسح الضوئي

Scanning-Mirror

على عكس المرآة السابقة التي تقوم بعرض المعلومات، فهذه المرآة تساعد المستخدمين على فقدان الوزن والحفاظ على مدى التقدم المحرز وتبقوم بمسح كامل وشامل للجسم بطريقة ثلاثية الأبعاد وإرسال البيانات إلى عدد من الأجهزة المختلفة مما يعطيك تتبعا لشكل على الدوام.

المرحاض الذكي

Smart-Toilet

تم إنشاء هذا المرحاض ليقوم بتحليل البول الخاص بالمستخدمين وهو من إنتاج شركة توتو وبذلك يساعدك على تتبع عوامل الخطر مثل مستويات السكر والأكل والشراب الصحي والأمراض التي قد تعاني منها.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

أفضل برامج تحرير الفيديوهات على توزيعة Ubuntu

أفضل برامج تحرير الفيديوهات على توزيعة Ubuntu

الكثير من هواة التصوير الفيديو وعمل المونتاج على الفيديوهات يواجهون مشكلة في اﻷنتقال من Windows …

أضف تعليق