أفضل وحدة تحكم في الألعاب للعام 2016

تتنوع وحدات التحكم في الألعاب المطروحة في الأسواق المقدمة من عمالقة تصنيع منصات الألعاب، أو المخصصة للحاسبات، إلا أن تجربة الكثير من وحدات التحكم في الألعاب، مع آراء قطاع كبير من المستهلكين في أفضل تجربة في وحدات التحكم كشفت عن مجموعة من أفضل وحدات التحكم نستعرضها معك في السطور القادمة.

كشفت التجربة لوحدات التحكم في الألعاب المطروحة في الأسواق، عن أفضل أداء لوحدة Sony DualShock 4 بخاصية الاتصال عن طريق الوايرلس، وهي وحدة التحكم المصممة من سوني لمنصة ألعاب PlayStation 4، كما أنها الأفضل لتجربة ألعاب مميزة على الحاسبات أيضاً مع تسعير متوسط، إلا أن التجربة تختلف من مستخدم إلى أخر في حجم الوحدة المفضل للبعض، أو نظام التشغيل، أو تصميم وحدة التحكم بشكل كامل.

إذا كنت أحد مستخدمي وحدة التحكم الخاصة بمنصة PlayStation 4 أو وحدة التحكم الخاصة بمنصة ألعاب Xbox 360 أو Xbox One فهم أفضل الاختيارات المطروحة في الأسواق من وحدات التحكم في الألعاب، والتي لن تحتاج معها إلى الترقية أو البحث عن الأفضل بشكل خاص إذا كانت تقدم لك تجربة ألعاب مريحة بتحكم أفضل.

لماذا كانت وحدة التحكم الخاصة بسوني هي الأفضل؟

الميزة الأكثر أهمية في وحدة التحكم في الألعاب، هي أن تقدم تجربة مريحة للمستخدم دون أن تنزلق من ايدي اللاعب أو تتعرق بعد انقضاء الكثير من الوقت مع الألعاب المفضلة، أيضاً هناك معايير قياسية لأفضل وحدة تحكم تتيح التحكم الدقيق في الألعاب حتى عند الاستخدام مع الحاسب.

وفي تجربة أجريت على مجموعة من وحدات التحكم تتنوع بين Logitech، Mad Catz، Microsoft، Nvidia، Razer، Sony، SteelSeries، إلى جانب Valve، حصلت بعض من وحدات التحكم على أعلى تقييم من قبل المستخدمين والنقاد، إلا أن وحدة التحكم في الألعاب من سوني DualShock 4 بتقنية الاتصال بالوايرلس كانت الاختيار الأفضل.

DualShock-4

لماذا وحدة التحكم DualShock 4 من سوني هي الاختيار الأكثر ترشيحاً؟

تتميز وحدة DualShock 4 بأفضل تجربة في الاستخدام للمستهلك بتجربة مريحة في التحكم مع حجم متوسط، كما تأتي بأدوات متكاملة للتحكم في الألعاب من الأزرار، عصا التحكم، مع سلاسة في التحكم السريع والوصول إلى هذه الأزرار، وتعمل DualShock 4 عن طريق الاتصال بالبلوتوث، أو موصلات مايكرو USB، كما تقدم سوني أيضا لوحة لمس تحاكي الفارة بالمؤشر لدعم اللاعبين، وهي ميزة تنفرد بها وحدة التحكم DualShock 4، ويصل سعرها في الوقت الحالي إلى أقل من 50$.

من ناحية أخرى هناك وحدة التحكم الخاصة ب Xbox One، والتي تحتاج إلى dongle للاتصال لاسلكيا مع الحاسب الشخصي، أي أنها في النهاية بسعر أعلى من DualShock 4، إلا أن الأخيرة تحتاج أيضاً إلى ضبط البرمجيات DS4Windows في البداية للعمل مع الحاسب ولتثبيت البرمجيات على منصة ويندوز، إلا أنها تتوافق في العمل في النهاية مع ألعاب OS X.

Xbox-One

وحدة التحكم الأسهل في الإعدادات؟

إذا أردت الحصول على وحدة تحكم بتجربة أسهل في تثبيت البرمجيات واعدادات الضبط للعمل مع منصة تشغيل ويندوز أو OS X، أو تحتاج وحدة تحكم في الألعاب بتجربة أفضل إذا كنت لا تفضل وحدة التحكم صغيرة الحجم، فوحدة التحكم الخاصة بمايكروسوفت Xbox هي الاختيار الأفضل لك، بشكل خاص وحدة Xbox One، التي يمكن أن تتصل بالحاسب عن طريق محول يتيح عمل وحدة الألعاب عن طريق الوايرلس.

كما تتفوق Xbox One على DualShock 4 في تجربة تثبيت الاعدادات بشكل سريع للعمل مع أنظمة الحاسبات، حيث تعمل وحدة التحكم على تثبيت الاعدادات بشكل تلقائي عند الاقتران بمنصة تشغيل ويندوز، بينما قد تحتاج وحدة التحكم إلى بعض الخطوات مع منصة OS X لتثبيت الاعدادات، حيث تحتاج فقط إلى تثبيت اعدادات برمجيات 360 في البداية.

بالطبع لا تحتوي وحدة التحكم على لوحة لمس، كما تحتاج بعض الأزرار الى الضغط بقوة للعمل بكفاءة، هذا كما تحتاج وحدة التحكم الخاصة ب Xbox One إلى تكلفة أكبر لإضافة محول للعمل عن طريق البلوتوث مع الحاسب الشخصي.

Xbox-360

وحدة تحكم بتسعير أعلى وتجربة مميزة

تأتي وحدة التحكم Xbox 360 بموصلات خاصة للاتصال بحاسبات ويندوز، لذا فهي وحدة التحكم الأكثر توافقاً مع لاعبي الحاسبات الشخصية، كما أنها أصغر وأخف وزناً من وحدة التحكم الخاصة Xbox One، كما تقدم تجربة أفضل في الوصول إلى الأزرار بشكل سريع.

وقد اختيرت الأزرار وعصا التحكم في وحدة تحكم Xbox 360 باحترافية كبيرة وبشكل دقيق، كما تأتي بالحجم المناسب أيضاً، وتتوافق في العمل عن طريق الوايرلس، حيث تنتج مايكروسوفت وحدة تحكم Xbox 360 بنموذج خاص للاتصال بالوايرلس، إلا أنها مع adapter تصل إلى تكلفة وحدة تحكم Xbox One.

Xbox-Elite

أعلى تسعير في وحدة تحكم مع مميزات مثالية

تقدم مايكروسوفت مواصفات رائدة في وحدة التحكم Xbox Elite، إلا أنها مع أعلى المواصفات تأتي أيضاً بتسعير مرتفع يصل إلى 150$، إلا أنها أفضل الاختيارات المتاحة في وحدات التحكم مرتفعة التسعير لعاشقي تجربة ألعاب مستمرة، كما أنها الأعلى تخصيص في الأزرار والتحكم، وتأتي مع أربعة من أدوات التحكم في الخلفية إضافية، هذا كما أنها تأتي بتجربة أفضل في الاعدادات من DualShock 4، إلا أنها بتسعير يفوق وحدة سوني بثلاث مرات.

Steam

وحدة تحكم Steam

هي أكثر وحدة تحكم بتجربة تجمع بين مميزات الفارة ولوحة المفاتيح، إلى جانب وحدة التحكم التقليدية أيضاً، هذا كما تقدم لوحة لمس بديلة ل D-pad، إلى جانب عصا للتحكم، وهي أدوات تعطي اللاعب التجربة ذاتها التي يختبرها مع الفارة، ولوحة المفاتيح أيضاً، كما أنها مصممة لتقدم أعلى تخصيص في المشغلات والأزرار أكثر من وحدة تحكم أخرى، إلا أن وحدة تحكم Steam لا تقدم تصميم مثالي، حيث تأتي بخامات ضعيفة، مع تصميم كبير يصعب معه الوصول للأزرار مع بعض اللاعبين.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

أفضل المواقع لتصميم شعار (Logo) مجانا%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%a7%d9%82%d8%b9-%d9%84%d8%aa%d8%b5%d9%85%d9%8a%d9%85-%d8%b4%d8%b9%d8%a7%d8%b1-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%86%d8%a7

أفضل المواقع لتصميم شعار (Logo) مجانا

عند البدأ بأي مشروع جديد، فإن شعار الموقع أو المشروع يمثل إلى حد كبير هوية …

أضف تعليق