الأسباب التي سوف تدفعك إلى تغيير هاتفك القديم

يفضل بعض المستخدمين الإحتفاظ بالهواتف الذكية لفترة طويلة، إلا أن هناك بعض المؤشرات التي قد تدفعك إلى تغيير هاتفك الحالي عند بدء ظهورها في الهاتف، وفي السطور القادمة نستعرض معك العلامات التي تشير إلى ضرورة تغيير هاتفك الحالي.

حتى إذا كانت الترقية الى الإصدارات الجديدة من عمالقة التكنولوجيا لا تستهويك في الوقت الحالي، إلا أن هناك بعض الأسباب التي تدفعك الى إعادة التفكير في الترقية الى هاتف جديد.

الاستجابة البطيئة لخاصية اللمس في الشاشة

phone-suddenly-shut-down

إذا كان هاتفك لا يستجيب بشكل سريع عند اللمس أو بدأ في تخطي الأوامر، أو الاستجابة لبعضها وتخطي الأخر، فعليك أن تفكر جدية في اقتناء هاتفك الجديد أو الترقية.

تصدع شاشة الهاتف

Cracked-screen-phone

أسوأ ما يمكن أن يحدث للهاتف هو تهشم الشاشة أو تصدع أجزاء منها، حيث يؤثر ذلك بالتأكيد على أداء الهاتف، ورغم توفر اختيار تغيير الشاشة الذي قد يكون مرتفع التكلفة في بعض الأحيان، إلا أن الاختيار الأمثل لك في تغيير الهاتف أو الترقية إلى الإصدارات الجديدة.

 النفاذ السريع لشحن البطارية في الهاتف

battery-phone.

تتمتع غالبية الهواتف الذكية بقدرة في البطارية تكفي للإستخدام اليومي في النشاط التقليدي، أو أقل إذا اخترت تصفح فيديوهات اليوتيوب أو مشاهدة الأفلام، لكن إذا كان استخدامك للهاتف لا يخرج عن المعدل التقليدي لإستهلاك البطارية، فإن نفاذ البطارية بشكل سريع في هذه الحالة هو أحد المؤشرات التي تستدعي تغير الهاتف.

توقف الهاتف عن العمل بشكل متكرر

iphone

يختبر بعض مستخدمي الهواتف الذكية الإغلاق العشوائي للهاتف، مع الشحن الكامل للبطارية، لذا إذا كنت أحد مستخدمي الهواتف الذكية فإن الغلق المتكرر لهاتفك هو أحد المؤشرات التي تحتاج إلى التفكير جديةً في استبدال الهاتف.

صور ولقطات فيديو ضبابية

low-resolution.

انخفاض دقة العرض، أو ظهور اللقطات بشكل ضبابي غالباً على هاتفك، هي أحد العلامات التي تشير إلى أنك تفوت عليك التقنية المميزة في كاميرات الهواتف الراقية أو الحديثة، بشكل خاص إذا رغبت في مشاركة أصدقائك الصور ومحتوى الفيديو على الشبكات الإجتماعية.

 سعة تخزين محدودة في الهاتف

storage-in-your-phone

تحتاج الصور حتى ذات الدقة الأقل منها إلى سعة تخزين أكبر، وفي الحد الأدنى سيكون لديك 16جيجابايت، ومع الصور عالية الدقة ستحتاج سعة تخزين أعلى لذا يجب أن يكون هاتفك بسعة تخزين أعلى أو يسمح لك بإضافة بطاقة تخزين خارجي، لتدعمك أيضا في تحميل ألعابك المفضلة، لكن إذا لم تكن هذه الخيارات متاحة لديك، فعليك الترقية إلى هاتف بمميزات وسعة تخزينية أعلى.

سماعة رديئة للهاتف

headphone

يفضل البعض استخدام السماعة في الهواتف الذكية، إلا أن بعض الإصدارات القديمة للهواتف الذكية، لا تتميز بسماعة تدعم المستخدم بأداء جيد، حيث يظهر الصوت خافت أو بشكل غير واضح، لذا إذا أردت الحصول على السماعات ذات الأداء الأفضل فعليك إقتناء هاتف يدعمك بهذه الخاصية.

تشويش في المكالمات المستلمة

Anger-phone

اذا لاحظت الكثير من التشويش الذي يظهر عند استقبال المكالمات، أو عجز أصدقائك عن تفسير أو سماع العباراات أثناء المكالمات التي تجريها، فهي بالتأكيد أحد العلامات التي ستدفعك إلى التخلص من هاتفك الحالي.

دعم الهاتف لشبكات الأنترنت 4G وهاتف 3G

4g

تتمتع بعض الهواتف بميزة الإتصال بالجيل الجديد من شبكات الأنترنت LTE، وهي بالتأكيد تتضمن للمستخدم سرعة في نقل البيانات مقارنة بالهواتف التي تدعم الإتصال بالجيل السابق من شبكات الأنترنت 3G فقط، لذا إذا أردت أن تحصل على التقنية الأعلى في الإتصال بشبكة الأنترنت، عليك الترقية إلى الإصدارات الجديدة التي تقدم لك هذه الميزة في الهواتف الذكية.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

أفضل المواقع لتصميم شعار (Logo) مجانا%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%a7%d9%82%d8%b9-%d9%84%d8%aa%d8%b5%d9%85%d9%8a%d9%85-%d8%b4%d8%b9%d8%a7%d8%b1-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%86%d8%a7

أفضل المواقع لتصميم شعار (Logo) مجانا

عند البدأ بأي مشروع جديد، فإن شعار الموقع أو المشروع يمثل إلى حد كبير هوية …

أضف تعليق