شرح كيفية استخدام ميزة Google Now on Tap

عندما تم الإعلان عن نسخة أندرويد مارشميلو 6.0، كانت ميزة Google Now on Tap أحد أهم الميزات التي تضمنها نظام التشغيل، وذلك نظرًا للسهولة الكبيرة التي تقدمها للمستخدمين أثناء بحثهم عن المعلومات المختلفة باستخدام هواتفهم الذكية.

بشكلٍ أساسيّ، علينا أن نتذكر أمر هام: اكتسبت جوجل شهرتها الكبيرة بفضل الأداء القوي والمتميز لمحرك البحث الخاص بها، وعلى الرغم من تطور الشركة ودخولها في العديد من المجالات التقنية المختلفة، إلا أنها لا تزال تعمل بشكلٍ متواصل لتقديم أفضل تجربة بحث ممكنة عن المعلومات، سواء عن طريق استخدام متصفحات الويب على الحواسيب الشخصية، أو عن طريق استخدام تطبيقاتها المختلفة على الهواتف الذكية.

بالنسبة لميزة Google Now On Tap، فربما هي أبرز ميزات إصدار أندرويد مارشميلو 6.0، وذلك كونها تساعد المستخدمين على البحث عن أي معلومة، مهما كان التطبيق الذي يستخدمونه.

لنقل أنكم تستخدمون تطبيق واتساب للمحادثة، وقام أحد الأصدقاء بإرسال رسالة تتضمن عنوانًا لمكانٍ لا تعرفونه، ما الذي ستقومون به؟ عادةً، يتوجب عليكم نسخ الكلمة المفتاحية الخاصة باسم المكان، وفتح محرك بحث جوجل، والبحث عن العنوان، ومن ثم العودة للمحادثة وإرسال الرد الخاص بكم. عبر ميزة Google Now on Tap، كل ما عليكم القيام به هو الضغط مطولًا على زر الصفحة الرئيسية الخاص بهاتفكم الذكيّ، وسيتم البحث عن الكلمات المفتاحية الهامة، وعرض صفحة النتائج بشكلٍ فوريّ، بدون الحاجة للتنقل بين التطبيقات، كما أن صفحة النتائج ستتضمن خياراتٍ متنوعة مثل الحفظ ضمن التقويم، والمراجعات الخاصة بالكلمة المفتاحية (في حال كانت مكان مشهور، أو فيلم، أو أي شيء آخر..) والمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعيّ، وغيرها من الأدوات المفيدة للمستخدمين.

بالنسبة للفيديو الجديد، فهو يقدم عرضًا توضيحيًا جميل ومبسط لكيفية استخدام الميزة ضمن مواقف مختلفة، سواء كانت من أجل البحث عن اسم مطعم، أو أغنية، أو فيلم، وبمختلف التطبيقات التي يتم استعمالها. بشكلٍ عام، أعتقد أن سبب إطلاق الفيديو يعود لسببين أساسيين: عدم معرفة معظم المستخدمين لهذه الميزة الهامة، بالإضافة إلى الاتجاه الذي تنتهجه جوجل في خدماتها، والذي يتجه نحو تضمين المزيد من ميزات التكامل بين التطبيقات، كما شاهدنا مع تحديث تطبيق Google Translate، أو التكامل مع تطبيق Evernote، أو إطلاق لوحة مفاتيح Gboard الجديدة، حيث يبدو أن جوجل تنوي اختصار عدد التطبيقات التي يحتاج المستخدم فتحها، وجعل خدماتها أفضل وأكثر سهولة للاستخدام ضمن الهواتف الذكية.

هل أنتم من مستخدمي نظام أندرويد مارشميلو 6.0؟ ما رأيكم بميزة Google Now on Tap؟ هل أضافت المزيد من السهولة والتنظيم بالنسبة لكم؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

أفضل برامج تحرير الفيديوهات على توزيعة Ubuntu

أفضل برامج تحرير الفيديوهات على توزيعة Ubuntu

الكثير من هواة التصوير الفيديو وعمل المونتاج على الفيديوهات يواجهون مشكلة في اﻷنتقال من Windows …

أضف تعليق