كل ما يخص ساعة Apple Watch

تقوم ساعة Apple watch الساعة بالأشياء بصورة جيدة، والكثير من الأشياء لا تقوم بها أيضاً. فهي فهي تقوم بتنفيذ بعض تطبيقات الطرف الثالث بصورة سيئة بالإضافة إلى إفتقادها لبعض الأشياء الأساسية. الكثير من التطبيقات الاولية لا تعمل بشكل جيد. فلا يوجد حتى الآن تطبيق خارق يجعل من Apple WatchMust Buy”. ولكن هناك وعود. عندما يتفهم مُطوروا ومُبدعوا التطبيقات كيفية جعل هذا الجهاز مُفيد بشكل فعلي. أو حتى الوصول به إلى أن يكون جهازاً شائعاً.

عمر البطارية

أول الأشياء هو عمر البطارية، والذي وبشكل مُفاجئ جيد للغاية. ففي نهاية يوم طويل يتبقى لي ما يزيد عن 50%، بالرغم من أنها لا تستطيع الإستمرار لمدة يومين بدون الشحن. فقد قمت بشراء مسند للشحن ووصلة زائدة لجعلها تعمل دائماً.

المنبه

قد تتوقع من Apple Watch أن تقوم بمهام الساعات الإعتيادية والأساسية. ولكن لا تعتمد على Apple Watch أن تكون مُفيدة كمُنبه. فمن المُستحيل أن تتذكر أي زر تستطيع أن تقوم بعمل Snooze من خلاله وأيهم للإطفاء. وإذا أخطأت الزر ستحتاج إلى إدخال كلمة السر ومُحاولة تذكر كيفية إعادة المُنبه.

الإتصالات والمُراسلة والإشعارات

الإشعارات تُعد التطبيق الأفضل حتى الآن. أحببت إمكانية مُشاهدة الرسائل النصية ورسائل موقع Facebook عندما أقود والقيام بردود سريعة من خلال أياً من الرسائل المحفوظة أو الرسائل القصيرة بواسطة Siri.

كذلك فقد أصبح تلقي إتصال عبر جهاز iPhone أفضل بكثير، وقد فقدت بعض الإتصالات والرسائل المهمة كنتيجة. بعض الأشخاص قد يرونه شيئاً جيداً أن تتمكن من إجراء إتصال عبر معصمك.

أما البريد فهو سيئ للغاية، أياً كانت الإعدادات التي أُحاول ضبطها للحصول على إشعارات برسائل البريد الإلكتروني الجديدة عبر الساعة. وعندما تُحاول أن تقرأ بريد ما فإن فقط السطرين الاولين هما ما تستطيع أن تقرأهما، وفقط بالخط الأساسي، وإذا كنت تُريد قرائة المزيد، فعليك أن تقوم بإغلاق الهاتف أولاً، وهو شيء يُفقد الساعة أحد أهم وظائفها الأساسية وهي تقليل لمسك للهاتف.

ملحوظات سريعة او ملحوظات صوتية

كان هذا ليكون تطبيق رائع بل وميزة تجعل من الساعة “Must Buy” ولكنها ليست موجودة. أنت على الطريق وتُفكر بشيء ما، وتُريد أن تقوم بعمل مُذكرة سريعة. هل تمتلك Apple Watch مُسجل صوتي؟ لا. هل تمتلك Apple Watch تطبيق خاص بالمُذكرات بينما يُمكنك أن تقوم بالإملاء عى سيري؟ لا. هل تطبيق Evernote على Apple Watch بشكل جيد وبالطريقة المُناسبة لماهيته؟ لا. هل Siri تبقى في الخلفية مع شاشة فارغة مُتجاهلة تماماً ما تقوله؟ نعم.

الطقس

ما الذي تستطيع أن تقوم به Apple Watch فيما لا تستطيع أغلى ساعات Rolex القيام به؟ إخبارك بالطقس. هي ليست فقط لا تستطيع. بل إن درجة الحرارة المعروضة على الشاشة بناءً على موقعك الإفتراضي في تطبيق الطقس على هاتفك. لذا فبالرغم من وجودي في مدينة ميونخ، تقوم ساعة Apple Watch خاصتي بمُساعدتي بإعطائي درجة الحرارة في لندن. مُفيدة للغاية. بالتأكيد ليس بالشيء الصعب إستخدام معلومات الطقس بناءً على الموقع الحالي وعرض المعلومات عن مكانك الآن أليس كذلك؟

تطبيق الصحة

أو النانومتر كما أسميته. وبصرف النظر عن مطالبها في بعض الاحيان لأن أتوقف بينما أقود، فقد وجدت أن المُراقبة الصحية الأساسية (دقائق النشاط، كمية الوقوف وحرق السعرات والكيلومترات التي مشيتها) تُقنعني ببساطة للقيام بالمزيد من التمرينات البسيطة. فقد وجدت نفسي أفحص إحصائياتي ومُعدل المشي أكثر من العادي. إلا أن تطبيقات الصحة واللياقة من الطرف الثالث محدودة للغاية، وكسباح أعتقد أنه من العار أن تُقيد أبل تطبيقات السباحة بالرغم من أن الساعة مُضادة للماء بما فيه الكفاية.

مُلاحظات ملموسة مُفيدة بشكل جزئي

إستمراراً للنجاح في عدم تفويت المُكالمات أو الرسائل أو الإجتماعات، فإن ضغطة بسيطة على معصمك هي طريقة جيدة ليتم إشعارك. هي تعمل جيداً أيضاً مع الملاحة. وأنا مازلت أتعلم الفرق بين أنماط اللمسات ولكنه أصبح من المُمكن أن تعرف ما يحدث بدون حتى النظر إلى شاشة الساعة.

Apple Pay

لم أستخدم Apple Pay حتى حصلت على الساعة، وقد نوهت سابقاً أن الدفع بالبطاقات غير الملموسة أصبح أكثر سهولة. ولكن مع ساعة على معصمك، ضغطة مُزدوجة على زر وها قد أصبحت مُستعداً للدفع من خلال أي جهاز دفع بدون إتصال، بما يتضمن London Underground و الأتوبيسات. وقد أصبحت الساعة بسرعة الخيار الأول لدي لشراء الأشياء الصغيرة.

التخطيط عند المشي

بمجرد أن تضبط الطريق على الهاتف، فإن الإتجاهات البسيطة تجعل الأمر أسهل لتتبعها على الساعة. فردود الفعل الملموسة تعني أنك ستعرف إذا ما كنت ستذهب يساراً أو يميناً أو مُستقيماً بدون الحاجة إلى النظر إلى الشاشة.

الوسائط

كوني مُحب لتقنيات الوسائط المُتعددة، فأنا مُحبط للغاية بسبب تطبيقات الوسائط التي تفتقد إلى الإثارة في Apple Watch. الشيء الوحيد المُفيد هو تنبيهات أخبار BBC News. ولكني لم أرى أي شيء آخر من مُوفري الوسائط. حتى أن Spotify سيء ويحتاج إلى تطبيق طرف ثالث مثل Joy لتُضيف إمكانية التحكم الصوتي للبحث عن المقاطع الصوتية أو قوائم التشغيل.

الخلاصة: هل يجب عليك شراء واحدة؟

إذا كنت مهووساً بعض الشيء مثلي وتُريد شراء لعبة، نعم. إذا كنت مُطور تطبيقات ويُمكن أن تبدأ في عمل بعض التطبيقات المُفيضة، نعم مُزدوجة. غير ذلك فقد أنتظر الجيل الثاني من الجهاز والتطبيقات، وسنعرف حينها إذا كان هذا تصنيف تقنية وُجد ليبقى، أم أن Apple Watch مُقدر لها البقاء في الجزء الخلفي من الدرج.

المصدر: موقع أراجيك

عن أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

شاهد أيضاً

إحترف التصوير الفوتوغرافي مع أفضل الكورسات مدفوعة مجانا الآن

إحترف التصوير الفوتوغرافي مع أفضل الكورسات مدفوعة مجانا الآن

العديد من المتابعين طلبوا منا أن نشاركهم  الدورات التعليمية التي يمكن الإستفادة منها من أجل …

أضف تعليق