كيفية حماية الصور والفيديو على أجهزة أندرويد

لا شك بأن عدم الاحتفاظ بالوسائط الحساسة مثل الصور العائلية في الهواتف أو الحواسب اللوحية أو حتى خدمات التخزين السحابي هو ما ننصح به، ولكن مَن منّا يلتزم بذلك؟ حتمًا القليل، فإذا كان ولا بد؛ وجب هنا استخدام وسائل لحماية تلك الوسائط.

لحسن الحظ هناك الكثير من التطبيقات التي تقوم بقفل الاستوديو أو قفل بعض الوسائط التي تقوم أنت باختيارها وهذا النوع يبدو أفضل، حيث أنك لن تضّطر إلى فتح القفل في كل مرة تستخدم فيها الاستديو، وإنما تقوم بنقل الوسائط الهامة فقط إلى مكان آمن.

يقوم تطبيق KeepSafe الخاص بنظام تشغيل أندرويد بنقل الوسائط المطلوبة فقط لداخل الخزنة بسرعة ويوفر خيار لعرض الفيديو والصور داخل التطبيق بدون الحاجة لاستخراجها في كل مرة، كما يمكنك ربطه ببريدك لتقوم باستعادة كلمة المرور في حال نسيتها. ولمعرفة كيفية الاستفادة من التطبيق بهدف حماية الصور والفيديو الخاص بك اتبع ما يلي:

  • قم بتثبيت تطبيق KeepSafe من متجر جوجل بلاي مجانًا.
  • عند فتح التطبيق لأول مرة قم بإنشاء رمزك السري الذي ستحتاجه في كل مرة تحاول الدخول فيها للتطبيق. 

Screenshot_2015-08-18-14-16-22

  • في الخطوة التالية أدخل بريدك الإلكتروني لإنشاء حسابك الخاص،

 

2

  • حيث سيصلك رسالة تحتوي على رمز للتأكد من صحة البريد لا أكثر.

 

Screenshot_2015-08-18-14-18-57

  • افتح القائمة الجانبية للتطبيق لإيقاف خاصية الرفع التلقائي للوسائط إن كانت فعالة.

 

5

3

  • بإمكانك الآن اختيار الوسائط التي تريد إخفائها من الأستديو، ثمَّ الضغط على زر مشاركة واختيار تطبيق KeepSafe.
  • بعد انتهاء عملية النقل التي يمكنك متابعتها من خلال شريط التنبيهات ستكون جميع الوسائط المحددة أصبحت آمنة داخل الخزنة.
  • أخيرًا يمكنك شراء وحدة تخزين خارجية (وحدات التخزين USB أو حتى قرص صلب External Hard Disk) لتقوم بنقل الوسائط الهامة إليها كل فترة.

تنبيه: هناك مجلدين في جهازك يحتفظان بصورة مصغرة (مصغّرات) لبعض الصور المحذوفة من جهازك، عليك مسح محتويات المجلدين كل فترة لضمان إزالة الملفات نهائيًا، فقط قم بتوصيل الجهاز بالكومبيوتر أو من خلال مدير الملفات في هاتفك، ثمَّ ابحث عن المجلد Thumbnail داخل DCIM، أما الثاني وهو Sent داخل مجلد WhatsApp إن كنت تستخدم واتساب.

تُعد تلك الخطوات واحدة من أبسط طرق حماية الصور والفيديو على أجهزة أندرويد، فلا تتردد في تطبيقها لأنها من الخطوط العريضة في مجال الأمن وحماية الخصوصية.

عن المشرف العام

مدون ومبرمج مغربي عمره 32 سنة، متخصص في تصميم المواقع والبرمجيات، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.

شاهد أيضاً

تطبيق لمشاهدة القنوات المشفرة على هاتف أندرويد

تطبيق لمشاهدة القنوات المشفرة على هاتف أندرويد

هناك العديد من التطبيقات التي تتيح للمستخدمين إمكانية مشاهدة القنوات الفضائية على هواتفهم الذكية إلا …

أضف تعليق