نصائح ودروس

9 مواقع لصناعة صور GIF المتحركة

أصبحت شبكات التواصل الاجتماعي  في معظمها تدعم الصور المتحركة بصيغة GIF ويكاد لا يخلو منشور أو مشاركة حديثة في هذه المواقع من هذه الصور لقدرتها على التعبير بشكل أكبر من الصور الثابتة.

وبما أن نسبة كبيرة من مرتادي شبكات التواصل ليسوا من محترفي التصميم، وسيجدون صعوبة في إيجاد صور متحركة تعبر عن أفكارهم ومشاعرهم، يوفر هذا المقال أهم المواقع التي توفر لك إمكانية صنع صور متحركة من خلال صور لديك على سطح المكتب، مع إمكانيات التحكم في سرعة الحركة وحجم الصور وغير ذلك.

موقع : Loogix

freegifmaker

باستخدام هذا الموقع، فإنك سوف تحتاج على الأقل 3 صور لجعل صورتك متحركة بنظام GIF. ويمكنك دائما إضافة المزيد حتى 10 صور سيتم تحميلها. وهو يدعم 5 سرعات إطار مختلفة.

بالإضافة إلى إنشاء صورة متحركة، Loogix يسمح لك عمل تأثيرات اختيارية مثل الطمس ليتم تطبيقها على الصورة.

ويقدم الموقع خدمات أخرى مثل تحويل مقاطع معينة من فيديوهات يوتيوب إلى صور ومتحركة وأيضًا تحريك صور GIF بحركة عكسية.

موقع : Picasion

Picasion

Picasion مماثل تماما لLoogix في الطريقة التي يعمل بها، بالإضافة إلى تحميل الصور الخاصة بك عن طريق سطح المكتب الخاص بك يسمح لك لاستيراد الصور من فليكر أو من ألبوم ويب بيكاسا، إذا أردت.

موقع : Gickr

gickr

يتيح Gickr تحميل ما لا يقل عن 3 وبحد أقصى 10 صور لعملية إنشاء GIF الخاص بك. ما يجعله يختلف عن سابقيه، هو أنه يمكّنك من إنشاء ليس فقط أحجام مخصصة للصور ولكن أيضا سرعات مخصصة (لمدة تصل إلى 10 ثانية) للصور المتحركة الخاصة بك. كما يدعم Gickr استيراد الصور من فليكر وبيكاسا.

موقع : MakeaGIF

MakeaGIF

يمكنك عمل صورة متحركة عن طريق اختيار العديد من الصور دفعة واحدة، ويتميز هذا الموقع عن غيره بتوفيره لمعرض للصور المتحركة المضحكة بحيث تختار منها لإضافتها بين صورك الخاصة.

موقع : GIFMaker.me

gifmaker

GIFmaker هو موقع مفيد لتصميم صور متحركة كما أنه يدعم الصور بنظام JPG & PNG،ويأتي مع شريط تمرير والذي يمنحك سيطرة أفضل على حجم الصورة المتحركة، وسرعة الحركة أيضا.

ويتميز عن الجميع، أنه يأتي مع لوحة المعاينة حتى تتمكن من الحصول على معاينة كيف تبدو الصورة المتحركة قبل اعتمادها وإجراء عملية التحويل عليها.

موقع : ImgFlip

imgflip

يستخدم الموقع كذلك شريط التمرير بسيطة ليوفر لك السيطرة على الصورة المتحركة الخاص بك وتعديل الوقت والعرض والارتفاع والنوعية كذلك. يمكنك سحب الصور على الموقع وإعادة ترتيب التسلسل قبل إنشاء المنتج النهائي الخاص مما يسهل الاستعمال تماما. وبالإضافة إلى ذلك، يسمح لك بإنشاء صور GIF مع علامة مائية خفية.

موقع : BlogGIF

bloggif

BlogGIF موقع ممتع مع العديد من المميزات، إذ أنه يسمح لك أن تفعل أكثر من مجرد وضع عدة صور معا بنظام GIF المتحركة العادية. بل يوفر لك العديد من الوظائف الأخرى مثل إضافة مؤثرات إلى الصور، بناء  الصور المتحركة الخاصة بك وعرض الشرائح. وبالإضافة إلى أنه يمكنك أيضا من تحليل ” تجزيئ واحدة من الصور المتحركة المفضلة لديك إلى عدة إطارات باستخدام أداة تعلم مباشرة من  على الموقع وبشكل يدوي.

وإذا كان هذا لا يكفي، إذا كنت ترغب في محاولة وظيفة ” تحويل صورة كاميرا الويب إلى صورة متحركة ” التي تمكّنك من التقاط الصور مع كاميرا الويب الخاص بك، وصنع مقطع فيديو مصغر خاص بك.

موقع : GIFUp

gifup

مثل غيره من المواقع المختلفة، يوفر GIFUp الوظائف الأساسية التي أنت بحاجتها لتحويل صورك الى صورة متحركة ويمكن مقارنته  مع Loogix و Picasion. يمكنك تحميل الصور التي اخترتها من سطح المكتب الخاص بك، فليكر أو أي موقع ترغب به.

موقع : MemeCenter’s GIF Maker

memecenter

MemeCenter الشيء الجيد في الموقع هو أنه ربما لديه أفضل واجهة للمستخدم بشكل عام، مما يجعله أكثر ملاءمة للكثيرين عندما يريدون إنشاء صورة متحركةويسمح لك لإدراج نص إضافي وحتى ضربات الفرشاة إلى GIF لإعطائها لمسة أكثر شخصية.

وتبقى الأداة مجرد أداة لا يقام لها وزن بدون الخيال والإبداع الذي يتحلى بهما صاحب هذه الصور ليخرج من مكامن قدراته لمساته الفنية الرائعة على صوره التي سوف يحولها لصور متحركة، بانتظار إبداعاتكم في التعليقات أيها الكرام.

الوسوم

أنس بوغداد

مدون ومصمم مغربي عمره 28 سنة، متخصص في مجال التصميم والجرافيك، مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات و الأنترنت، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

‫wpDiscuz
إغلاق